شاهد بالفيديو

شاهد|| انفجار مدفأة حطب بجانب وزير الصحة التركي وبيان عاجل لإدارة الكوارث والطوارئ

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة انفجار مدفأة حطب بجانب وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، وتطاير ألسنة اللهب أمامه، في حين أصدرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية بياناً عاجلاً حول إجلاء المزيد عدد من قاطني المناطق المنكوبة.

– انفجار مدفأة حطب بجانب وزير الصحة التركي

أظهر الفيديو المتداول وزير الصحة التركي وهو يقف إلى جانب مجموعة من الأطباء الذين يعملون في إحدى المناطق المتضررة من الزلزال، وفجأة تطايرت ألسنة اللهب أمامهم.

وأوضحت وسائل إعلام تركية، أن ألسنة اللهب المتطايرة كانت نتيجة انفجار فحم وقف أمامه وزير الصحة التركي خلال حديثه مع مجموعة من الأطباء، مشيرةً إلى أن الوزير التركي والوفد المرافق له بخير.

 

– بيان عاجل من إدارة الكوارث والطوارئ التركية

وعلى صعيد آخر، أصدرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الخميس، بياناً عاجلاً حول آخر تطورات الزلزال، حيث قالت: “إن حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي البلاد بلغت 36187 قتيلاً، وهي حصيلة غير نهائية”.

وأوضحت الإدارة أنه تم إجلاء أكثر من 216 ألف شخص من المناطق المنكوبة، فيما أعلنت السلطات التركية عن اعتقال عشرات المقاولين، خلال محاولاتهم الهروب إلى خارج البلاد في الأيام الأخيرة الماضية.

والجدير ذكره أنه فجر الاثنين، 6 فبراير الجاري، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

شاهد|| انفجار مدفأة حطب بجانب وزير الصحة التركي وبيان عاجل لإدارة الكوارث والطوارئ
شاهد|| انفجار مدفأة حطب بجانب وزير الصحة التركي وبيان عاجل لإدارة الكوارث والطوارئ

اقرأ أيضا:

))عمدة إسطنبول يحذر ويكشف ماذا سيحصل في أكبر مدينة تركية إذا ضربها زلزال

)) تعرف إلى أكثر المناطق عرضةً للزلازل في الكرة الأرضية ومقدار خطورتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى