شاهد بالفيديو

فنان تونسي شهير يدعو إلى “نزع الحجاب” من رؤوس النساء ويشعل جدلاً (فيديو)

أشعل فنان تونسي شهير موجة جدل و”استياء” بعد انتقادات لاذعة وجهها خلال لقاء تلفزيوني إلى “الحجاب الإسلامي”، معتبراً أنه “يهين المرأة وينزل من شأنها”.

 

فنان تونسي ينتقد الحجاب 

 

وخلال لقاء تلفزيوني مع قناة التاسعة التونسية، أثار الممثل المسرحي التونسي محمد كوكة “عاصفة جدل” بعد أن أشار إلى أن “الحجاب يهين المرأة وينزل من شأنها”.

 

وقال كوكة في مقطع تناقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي “لديّ كره شديد للحجاب ولو تعترضني امرأة أتمنى أن أخلعه من فوق رأسها لأنه إهانة للنفس البشرية وحطٌّ من كرامتها”.

 

واعتبر هذا الممثل أن “الحجاب أمر تمّ توارثه من مجتمعات متمسكة بعادات وتقاليد بالية مصدرها ديني” ووصفه بأنه يجعلها كأنها أدنى قيمة من الرجل كما أنه نكران لإنسانية المرأة.

 

فنان مثير للجدل 

 

وليست هذه المرة الأولى التي يعبر فيها كوكة عن مواقف جدلية، فقد سبق أن صرّح بأنه يفضل أن تُحرق جثته “على أن تعود للتراب بعد موته”.

 

ولم يتقبل أغلب النشطاء على مواقع التواصل مواقف كوكة وتصريحاته، ونشروا تدوينات تراوحت بين السخرية والتنديد والغضب.

 

وأثار تصريح كوكة موجة استنكار واسعة في تونس حيث علق مقداد السهيلي، النقيب السابق للفنانين على صفحته قائلاً: “مع احترامي للفنان الكبير محمد كوكة، فإن الحجاب ليس مختصاً فقط بحركة النهضة وحزب الله، بل هو شرع الله، كما أن المرأة حرة بلباسها وهي حرية شخصية، ولا يحق لأحد أن يتدخل بهذا الأمر”.

 

وتشهد تونس جدلاً بين الحين والآخر حول اعتبار البعض أن الرموز الإسلامية تعود لحركات وتنظيمات مثل الإخوان المسلمين الذين حكموا البلاد قبل الإطاحة بهم في الانتخابات الأخيرة.

فنان تونسي شهير يدعو إلى "نزع الحجاب" من رؤوس النساء ويشعل جدلاً (فيديو)
فنان تونسي شهير يدعو إلى “نزع الحجاب” من رؤوس النساء ويشعل جدلاً (فيديو)

اقرأ أيضاً || مأساة نيرة أشرفئ تتكرر.. شاب تونسي ينهي حياة صديقته على الشاطئ وهي تستعد للسباحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى