اخبار العالم

من داخل ملجأ زيلينسكي السري.. صحيفة تكشف كيف تستعد أوكرانيا لصد هجوم الربيع

من داخل الملجأ الحربي السري للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بالعاصمة كييف، كشفت صحيفة التايمز البريطانية عن الاستعدادات الأوكرانية لصد الهجوم الروسي المتوقع خلال الربيع القادم.

ملجأ زيلينسكي السري

بحسب الصحيفة البريطانية، يُطلق على المجمع اسم “بنكوفا”، وهو كتلة خرسانية من المكاتب المحاطة بحلقة من الفولاذ، وحوله تصطف نقاط التفتيش مع حراس مسلحين لا يسمحون بدخول أي شخص سوى من لديهم تصريح بذلك.

وأضافت: “لا يمكن للسيارات المدنية الاقتراب من المجمع، ويطلب الجنود من المشاة كلمات مرور سرية تتغير يومياً، وغالباً ما تكون عبارات يصعب على الروس نطقها”.

ويسود داخل المجمع الظلام بشكل دائم، بسبب إغلاق كل النوافذ بأكياس رملية، للحماية من انفجارات القنابل، وإطفاء الأنوار لتقليل خطر استهداف المبنى بالهجمات الجوية أو القناصة.

كما يوجد داخل المجمع، بحسب صحيفة التايمز، ملجأ تحت الأرض، وتم استخدام المخبأ مرة واحدة فقط في الأشهر الأخيرة، بعد “ورود معلومات استخباراتية خلال الصيف تفيد بأن الروس كانوا يخططون لشن هجوم على مقر الحكومة”.

زيلينسكي
من داخل ملجأ زيلينسـكي السري.. صحيفة تكشف كيف تستعد أوكرانيا لصد هجوم الربيع

 هجوم الربيع 

نقلت الصحيفة البريطانية عن أندريه يرماك، الصديق المقرب لزيلينسكي ورئيس مكتبه وأكبر مستشاريه، إن القوات الروسية الجديدة “ليست منضبطة للغاية”، لكنه اعترف بأن “عدد الأشخاص يمثل مشكلة”.

كما تطرق يرماك إلى “معركة السيطرة على باخموت“، وقال إن أوكرانيا لن تتخلى عنها أبداً”.

ويُشتبه في أن موسكو تستعد لشن هجوم كبير جديد في نهاية الشتاء أو الربيع، بعد أشهر من النكسات العسكرية وبعد عام من بدء عمليتها العسكرية، وفقاً لفرانس برس.

اقرأ أيضاً: خلال مؤتمر ميونيخ.. زيلينسكي يطالب حلفاءه بالأسلحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى