منوع

فتوى من أعلى هيئة دينية بتركيا حول “الناجيات من الزلزال” تثير جدلاً

أثارت فتوى أصدرتها مؤسسة “ديانت” أعلى هيئة دينية في تركيا جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تحدث عن الناجيات من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

 

فتوى حول الناجيات من الزلزال 

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الأطفال الذين نجوا من الزلزال ولم يتم التعرف على أقاربهم تم تسليمهم لجمعيات ومراكز، ووفقاً للتقارير، فإن مئات من الأيتام القصّر أودعوا مراكز وجمعيات حكومية وغير حكومية في انتظار هدوء الفوضى التي خلفتها الكارثة وخروج الحكومة التركية من حالة الإرباك في التعامل مع أسوأ زلزال ضرب البلاد.

 

وكان أثير الجدل حول حالة تبني أطفال من الناجين من الزلزال وجواز الزواج من قاصرات، لترد “ديانت” في بيان بأن التبني لا يجوز كما لا يجوز أن يكون المتبنى وريثاً ولا يوجد عائق يحول بين زواج المتبني بالمتبنى.

 

جدل على وسائل التواصل 

 

واشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي حول المسألة الدينية بين مؤيد ومعارض لها، واتهم عدد من الناشطين المؤسسة الدينية التركية بإباحة “ماهو سيء”.

 

وتسبب الزلزال في تركيا وسوريا إلى مقتل آلاف الضحايا وتشريد مئات الآلاف، إضافة لتعرض آلاف المباني لأضرار جسيمة بما في ذلك المدارس ومرافق الرعاية الصحية والبنية التحتية العامة الأخرى مثل الطرق والمطارات والموانئ ومحطات النفط وخطوط الكهرباء وتوفير المياه والصرف الصحي، كما تم تسجيل العديد من الهزات الارتدادية.

 

فتوى من أعلى هيئة دينية بتركيا حول "الناجيات من الزلزال" تثير جدلاً
فتوى من أعلى هيئة دينية بتركيا حول “الناجيات من الزلزال” تثير جدلاً

اقرأ أيضاً || خطر “من نوع آخر” يهدد الناجين من زلزال تركيا وسوريا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى