أخبار العالم

سؤال أحرج زيلينسكي.. ما هو “الخطأ الفادح” الذي ارتكبه؟

اعتاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على التواصل بشكلٍ شبه يومي مع وسائل الإعلام العالمية، لينقل أحداث بلاده، إلا أنه تعرّض لنوع من الحرج في الإجابة على سؤال صحفي خلال مؤتمر عقده اليوم الجمعة.

 

سؤال أحرج زيلينسكي 

 

ووجه أحد الصحافيين سؤالاً للرئيس الأوكراني، حول أكبر الأخطاء “الفادحة” التي ارتكبها، ليرد بطريقة وصفت أنها تخللها نوع من الأرباك.

 

وقال زيلينسكي: “أنا شخص حي، قد أرتكب أخطاء كل يوم، أنا متأكد من ذلك. وبصفتي رئيس لم تكن عندي أخطاء فادحة، والتي قد تتسبب في فقداني موقعي كضامن للدستور والضامن للدفاع عن الدولة”.

 

وبمناسبة الذكرى الأولى لاندلاع الحرب في أوكرانيا، اعتبر الرئيس الأوكراني بأن انتصار بلاده أمر “محتم” إذا وفى الغربيون “بوعودهم”.  

 

الرئيس الأوكراني يريد لقاء نظيره الصيني 

 

وخلال المؤتمر أعلن الرئيس الأوكراني أنه ينوي عقد اجتماع مع نظيره الصيني شي جين بينغ، بعد ما قدمت الصين خطة سلام لإنهاء الحرب بأوكرانيا.

 

وأعرب عن أمله ألا تزود الصين روسيا بالأسلحة، الأمر الذي قالت الولايات المتحدة إن بكين تدرسه رغم نفي الأخيرة بشدة.

 

وأضاف الرئيس الأوكراني “بالنسبة الي، هذا مهم للغاية، هذه النقطة الأهم”، مردفاً: “أريد أن أصدق أن الصين ستكون إلى جانب عالم عادل، أي إلى جانبنا”.

 

يشار إلى أنّ روسيا بدأت الحرب على أوكرانيا في 24 فبراير العام الماضي، وما تزال الحرب مستمرة وسط صراع محتدم تحول لأكثر القضايا الساخنة بالعالم.

سؤال أحرج زيلينسكي.. ما هو "الخطأ الفادح" الذي ارتكبه؟
سؤال أحرج زيلينسكي.. ما هو “الخطأ الفادح” الذي ارتكبه؟

اقرأ أيضاً|| البنتاغون يكشف سيناريو نهاية حرب أوكرانيا والجيش الأمريكي يُجهّز لـ”تغيير ديناميكيات الحرب” 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى