اخبار العالم

جسم غير معروف يغلق المجال الجوي فوق مدينة بطرسبورغ شمالي روسيا

كشفت سلطات مدينة بطرسبورغ شمالي روسيا، اليوم الثلاثاء، أن مطار بولكوفو المدني في المدينة لا يستقبل أو تقلع منه أي طائرات مؤقتاً، دون تحديد الأسباب، فيما أكدت وسائل إعلام روسية أن طائرات مقاتلة أقلعت للتحقق من جسم غير معروف فوق مطار سان بطرسبرغ.

– إغلاق المجال الجوي فوق مدينة بطرسبورغ

ووفقاً لخدمة “Flightradar”، فإن الطائرات المدنية الآن لا تقترب من مدينة بطرسبورغ، وتم الإعلان عن عودة الطائرات المتجهة من موسكو إلى بطرسبورغ إلى موسكو، وإغلاق المجال الجوي فوق المدينة بالكامل، ولا يقبل مطار بولكوفو أي رحلات جوية، فيما تواردت أنباء عن تأخير في الرحلات لمدة تصل إلى 12 ساعة.

وقالت وكالة “فونتانكا” الإعلامية في بطرسبورغ: “إنه تم رصد جسم طائر مجهول على بعد 160-200 كيلومتر من بطرسبورغ أدى إلى وقف حركة الطيران فوق المدينة وانطلاق المقاتلات في سمائها”.

مدينة بطرسبورغ
مدينة بطرسبورغ

فيما نقلت “فونتانكا” تلك البيانات عن وزارة الدفاع الروسية عبر قنواتها إلى خدمة مطار بولكوفو المطار المدني الرئيسي في المدينة.

وذكر الإعلام الروسي، أنه وفقاً للإجراءات المعمول بها، توقف المطار عن استقبال أو إقلاع جميع الطائرات دون إذن بالإقلاع، ولم تقدم وزارة الدفاع أي معلومات أخرى للخدمات للمدنية.

وأكد مصدر مقرب من سلطات المدينة أنه تم إغلاق المجال الجوي فوق المدينة بسبب جسم طائر مجهول الهوية، فيما انطلقت المقاتلات الحربية تجوب أجواء المدينة.

وكانت حكومة بطرسبورغ أعلنت رسمياً أنه تم تأخير عدد من الرحلات لمدد تصل إلى 12 ساعة في مطار بولكوفو، وأضافت أن “المطار وخدماته تعمل على نحو طبيعي” دون الخوض في أي تفاصيل.

مدينة بطرسبورغ
مدينة بطرسبورغ

تابع أيضا:

))”بوتين لم يقل إنه سيترشح للرئاسة مجدداً حتى الآن”.. الكرملين يفجر مفاجأة حول الرئيس الروسي

)) ورقة بحثية لـ ستيفن هوكينج تركها قبل وفاته تتنبأ بطريقة نهاية الكون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى