أخبار العالم العربي

خبير الزلازل الهولندي يعلق على احتمال حدوث زلزال في لبنان وذعر من تاريخ حدده

ما يزال خبير الزلازل الهولندي، فرانك هوغربيتس، يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بتوقعاته حول الأنشطة الزلزالية، حيث أثار الذعر يوم أمس في لبنان، بعد رده على سؤال متابعة له على “تويتر”، يتعلق باحتمال وقوع زلزال في هذا البلد العربي.

– خبير الزلازل الهولندي يعلق على احتمال حدوث زلزال مدمر في لبنان

ومساء أمس الأربعاء، كتبت إحدى متابعات خبير الزلازل، هوغربيتس على تويتر: “أشكرك على الجهد الذي تبذله بداية، لدي سؤال أتمنى أن تجاوبوا عليه قريباً، لا أعتقد أن لبنان يقع في منطقة زلازل خطيرة، حيث أن الهزة الأخيرة كانت المرة الأولى في حياتي التي أشعر بها”.

وأضافت: “يقول الجيولوجيون إن لبنان يتعرض لزلازل قوية كل 2000 عام، فما رأيك؟”.

ليردّ هوغربيتس على سؤال المتابعة بالقول: “حدثت زلازل قوية إلى كبيرة عبر التاريخ في بلاد الشام ومنها لبنان”، كما أرفق تعليقه بخريطة مع نظرة عامة على الزلازل المعروفة التي ضربت لبنان منذ عام 551 ميلادي.

وعلق قائلاً: “من المستحيل تحديد متى وأين بالضبط سيحدث الزلزال التالي في هذه المنطقة”.

وبعد الزلزال الذي ضرب طاجيكستان قرب حدود الصين، عاد هوغربيتس، ليتصدر عناوين الأخبار مجددا، بفضل توقعه للزلزال، وتحذيره من “أول أسبوع في مارس”.

خبير الزلازل الهولندي يعلق على احتمال حدوث زلزال مدمر في لبنان
خبير الزلازل الهولندي يعلق على احتمال حدوث زلزال مدمر في لبنان

وأثار مؤخراً هلع اللبنانيين بتوقعه نشاطاً زلزالياً في البلاد، حيث يتبع لبناء استنتاجاته على قراءة مواقع الكواكب وحركتها، كما أثار ذعر العالم أجمع حول توقعاته حول شهر مارس المقبل.

وبهذا الخصوص، قالت الإعلامية اللبنانية وعالمة الفلك الشهيرة، ماغي فرح، في تغريدة على حسابها في تويتر أمس الأربعاء: “إن الباحث الهولندي الذي يتوقع من جديد زلزالاً مدمراً يستند إلى وضع الكواكب الذي كنت قد تحدثت عنه في كتابي لسنة 2023”.

 

وأوضحت فيه بأن “شهر آذار يحمل انتقالاً فلكياً مهماً يبدأ مع ساتورن في 8، ويتزامن مع قمر مكتمل في المواجهة في 7 أي معاكسة وتنافر فلكي منذر بأزمة أو كارثة”.

خبير الزلازل الهولندي يعلق على احتمال حدوث زلزال مدمر في لبنان
خبير الزلازل الهولندي يعلق على احتمال حدوث زلزال مدمر في لبنان

اقرأ أيضا:

))حدد زمانها ومكانها.. العالم الهولندي يتنبأ مجدداً بـ “هزّة قوية” وشيكة 

)) في تركيا: مئذنة تقسم منزلا لنصفين بمشهد غير اعتيادي .. تصوير جوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى