أخبار العالم

موسكو تتهم الناتو بـ”تنفيذ خطط لتدمير روسيا”.. وتتساءل حول “تواطؤ” الحلف بهجوم بريانسك

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، في بيان إنَّ “واشنطن تواصل مع حلفائها في الناتو، تنفيذ خططهم لتدمير روسيا، ويضخون الأسلحة بنشاط متزايد إلى أوكرانيا”.

روسيا تتهم الناتو بتنفيذ خطط لتدميرها

وأضاف البيان: “عمليات القتل في منطقة بريانسك، أمس الخميس، ارتكبت بأسلحة الناتو، وهذا يدعو للتساؤل حول تواطؤ دول الحلف“.

كما أشارت إلى أن “الغرب يطالب كييف بمواصلة العمليات الهجومية واحتلال أراض روسية جديدة، لكن هذه الخطط محكوم عليها بالفشل”، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

وحول صيغة السلام التي وضعها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قالت الخارجية الروسية إنها “لا تهدف في الواقع إلى إحلال السلام، بل إلى تشكيل تحالف مناهض لروسيا”.

وأردفت: “ستستمر العملية العسكرية الخاصة إلى أن تكتمل مهام نزع السلاح في أوكرانيا بالكامل، وكذلك القضاء على التهديدات الأمنية”.

ويوم أمس الخميس، أفادت السلطات وخدمة الطوارئ في منطقة بريانسك الروسية، باحتجاز ما يصل إلى 6 أشخاص كرهائن من قبل مسلحين أوكرانيين في متجر بقرية ليوبتشاني تسللوا إلى المنطقة.

وقال حاكم مقاطعة بريانسك ألكسندر بوغوماز، في قناته على تطبيق تلغرام: “تسللت مجموعة تخريبية من الحدود الأوكرانية إلى قرية لوبيتشان، فتحت هذه المجموعة النار على السيارات في تلك المنطقة ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة طفل يبلغ 10 سنوات بجروح، نقل الطفل للمشفى لتلقي العلاج اللازم”.

إلى ذلك، صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أنه “يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للقضاء على الإرهابيين الذين تسببوا بأحداث مقاطعة بريانسك”.

وقال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يتلقى تقارير مستمرة من الأجهزة الأمنية وحاكم المنطقة بشأن الهجوم المذكور.

الناتو
موسكو تتهم الناتو بـ”تنفيذ خطط لتدمير روسيا”.. وتتساءل حول “تواطؤ” الحلف بهجوم بريانسك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى