أخبار العالم

مكارثي رداً على دعوة زيلينسكي: لست مضطراً لزيارة أوكرانيا

على الرغم من توجيه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي دعوة إليه لزيارتها، أعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي وعضو الحزب الجمهوري كيفن مكارثي، اليوم الأربعاء، أنه لا يخطط لزيارة أوكرانيا.

مكارثي يرفض زيارة أوكرانيا

ونقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن مكارثـي: “لنكن واضحين بشأن هذا الأمر، لا شيكات على بياض، ومن هذا المنطلق لست مضطراً للذهاب إلى أوكرانيا لفهم ما إذا كانت هناك شيكات على بياض أم لا”.

وأضاف: “سأظل أتلقى الإفادات ولكني لست مضطراً للذهاب إلى أوكرانيا أو كييف لرؤية الأمر”.

مكارثي
مكارثـي رداً على دعوة زيلينسكي: لست مضطراً لزيارة أوكرانيا

زيلينسكي يوجه دعوة لـ مكارثي

ويوم أمس الثلاثاء، وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، دعوة مفتوحة إلى مكارثـي لزيارة أوكرانيا، تعليقاً على انقسام في صفوف الحزب الجمهوري بشأن دعم الولايات المتحدة لكييف، ومطالبة بعض النواب عن الحزب الجمهوري في الكونغرس بوقف تقديم المساعدات لأوكرانيا أو تقليلها.

ونقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن زيلينسكي: “يجب أن يأتي السيد مكارثـي إلى هنا ليرى كيف نعمل، وماذا يحدث هنا وما فعلته الحرب بنا ومن الذين يقاتلون الآن، وبعد ذلك فليطرح افتراضاته”.

يذكر أن عدد من النواب الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي قدموا، في 9 فبراير/ شباط الماضي، مشروع قرار يدعو الولايات المتحدة إلى إنهاء مساعدتها لأوكرانيا والحث على تسوية سلمية للصراع.

ومنذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير/شباط العام الماضي، تلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى