أخبار العالم العربي

مسؤول لبناني يقتحم مصرفاً مطالباً بحل مشكلة “المودعين” ويتوعد بالمزيد (فيديو)

على وقع أزمة اقتصادية خانقة، وُصفت أنها واحدة من الأسوأ على مر التاريخ، اقتحم مسؤول لبناني اليوم الجمعة، مصرفاً وطالب بأموالٍ مودعة فيه، بعد أن شهدت البلاد سلسلة مشابهة من تلك العملية أقدم عليها مواطنين لبنانيين، نجحت في بعضها وفشلت بأخرى.

 

مسؤول لبناني يقتحم مصرفاً 

 

وأفادت وسائل إعلام لبنانية أن النائب شربل مسعد اقتحم بعد ظهر اليوم، البنك اللبناني للتجارة في صيدا للمطالبة بأموال أحد المودعين.

 

ونقلت صحيفة النهار عن مسعد تأكيده أنه يريد أن يبقى داخل البنك ولن يخرج قبل أن تحلّ المشكلة، فيما أوضح أنه حاول مراراً التدخّل لمعالجة مشكلة المودع مع البنك. 

 

وقال مسعد: إنه مُنع من الدخول إلى البنك، متسائلاً: “تصرفهم مع النائب كان بهذا الشكل، فكيف يكون مع مواطن عادي؟”. 

 

وبعد ساعة من اقتحامه البنك والاعتصام بداخله، غادر النائب اللبناني المكان متوعداً بالعودة مرّة أخرى إذا لم يتم التوصل إلى حل. 

 

شربل مسعد يتوعد

 

وقال مسعد أثناء مغادرته المصرف: “صحيح خرجنا.. لكن بناء لطلبهم وسنعود الإثنين. ونحن ليس لدينا مشكلة، وادعو كل الشعب وزملاءنا النواب لنقف وقفة لأنه لم يعد مقبولاً هذا الإجرام بحق المودعين وبحق الشعب”. 

 

وأضاف: “نحن خرجنا الآن بإرادتنا ، ولما دخلنا لم نتعرض لأحد من الموظفين.. ونحن ضد هذه التصرفات التي تحدث . خرجنا بكرامتنا يوم الإثنين راجعين وأتمنى عليهم أن يجدوا حلاً لكل المودعين على امتداد الوطن”. 

 

وشدد على أنه “لم يعد مقبولاً أن ترمي المصارف المسؤولية على حاكم مصرف لبنان وحاكم المصرف يديرها على السياسيين والمصارف.. يكفي قرفاً وكذباً على الشعب منكم”، حسب وصفه. 

 

يذكر أنّ عدداً من المواطنين اللبنانيين اقتحموا مصارفاً عدّة في البلاد وبعضهم حمل أسلحة وآخرون هددوا بإحراق أنفسهم، مطالبين بالحصول على أموالهم التي ترفض المصارف تسليمها بسبب أزمة سيولة تعرضت لها.

مسؤول لبناني يقتحم مصرفاً مطالباً بحل مشكلة "المودعين" ويتوعد بالمزيد (فيديو)
مسؤول لبناني يقتحم مصرفاً مطالباً بحل مشكلة “المودعين” ويتوعد بالمزيد (فيديو)

بالفيديو || استنفار على حدود لبنان وإسرائيل عقب “شجار” بين ضباط من الجانبين 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى