اخبار العالم العربي

بالفيديو || استنفار على حدود لبنان وإسرائيل عقب “شجار” بين ضباط من الجانبين

شهدت حدود لبنان الجنوبية، اليوم الأحد، استنفاراً لقوات فض الاشتباك الدولية، عقب مشاجرة بين ضباط من الجانبين اللبناني والإسرائيلي، قرب منطقة الخط الأزرق.

 

استنفار على حدود لبنان 

 

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن منطقة حرج الراهب عند حدود ⁧‫بلدة عيتا الشعب الحدودية في قضاء بنت جبيل شهدت استنفاراً متبادلاً بين الجيش اللبناني والقوات الإسرائيلية بعد قيام ضابط في الجيش اللبناني بدفع ضابط إسرائيلي واقتلاع وتد حديدي كان يزرعه الجيش الإسرائيلي خارج “الخط الأزرق”.

 

وشهدت المنطقة تحركات لقوات اليونيفيل “فض الاشتباك الدولية” لمنع حدوث أي احتكاك في المنطقة الفاصلة، فيما كانت دوريات إسرائيلة تتحرك بكثافة قربها. 

 

بيان للخارجية حول جهود اليونيفيل 

 

وكانت أمس أصدرت وزارة خارجية لبنان، بياناً حول التعاون مع قوات اليونيفيل الدولية التي تعمل على منع حدوث أي اشتباكات بين الطرفين.

 

وأكدت وزارة الخارجية اللبنانية حرص البلاد على تمكين قوة الأمم المتحدة المؤقتة فى لبنان اليونيفيل، من القيام بمهامها والعمل على سلامة عناصرها، محذرة من خطورة استغلال حادث العاقبية “الذي أدى لوفاة جندي من الكتيبة الأيرلندية”، لتشويه علاقة اللبنانيين باليونيفيل وتقديرهم لدورها، وتمسكهم بوجودها ومهمّتها والأمن والاستقرار في الجنوب.

 

وجدد لبنان تأكيده الالتزام الكامل بالقرار 1701 (الصادر عن مجلس الأمن عام 2006) بكافة مندرجاته وبكافة القرارات الدولية ذات الصلة.

بالفيديو || استنفار على حدود لبنان وإسرائيل عقب "شجار" بين ضباط من الجانبين
بالفيديو || استنفار على حدود لبنان وإسرائيل عقب “شجار” بين ضباط من الجانبين

اقرأ أيضاً بعد ظهور حفرة كبيرة بشكلٍ “مفاجئ” في لبنان .. السُلطات تتحرك ومسؤول يكشف تفاصيلاً 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى