أخبار العالم

رئيس فاغنر يفجر قنبلة من العيار الثقيل.. دعا الروس لانتقاد قيادتهم

فجر رئيس مجموعة فاغنر العسكرية، يفغيني بريغوجين، قنبلة من العيار الثقيل، بعد يومين فقط من إقرار مجلس النواب الروسي قانوناً يشدد العقوبات على من يشوهون سمعة القوات التي تحارب في أوكرانيا، إذ دعا الروس لانتقاد قيادتهم.

– رئيس فاغنر يدعو الروس لانتقاد قيادتهم

طالب رئيس فاغنر في تصريحات نشرها يوم أمس على حسابه في “تلغرام” السماح للمواطنين الروس بانتقاد كبار القادة العسكريين

وقال في تصريحاته: “إن الناس يجب أن يمتلكوا حرية التعبير عن آرائهم، والجنود العاديون فقط هم فوق أي انتقاد”.

وأضاف: “أعتقد أن قانون مكافحة تشويه السمعة يجب ألا يسري على أركان القيادة، أي أنا ووزير الدفاع والقادة الآخرين الذين يرتكبون أو يمكن أن يرتكبوا أخطاء أثناء عملية عسكرية خاصة”، في إشارة إلى المعارك الجارية على الأراضي الأوكرانية.

وشدد على ضرورة السماح للمجتمع بأن يقول ما يراه عن هؤلاء القادة العسكريين، معتبراً أن الجنود وحدهم يجب أن يكونوا بمعزل عن الانتقاد، وبالتالي يجب أن يتركوا وشأنهم.

وخلال تصريحاته، نفى سعيه لتشويه سمعة أحد، مؤكداً أنه “يقول الحقيقة فقط” وفق تعبيره، في إشارة إلى الانتقادات العديدة التي وجهها سابقاً إلى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وقيادة الأركان.

حيث قال: “بالطبع يمكن أن يسجن أي شخص، حتى أنا”، لكنه حذر من أنه في هذه الحال، يمكن لما يقارب 146 مليون روسي أن يدخلوا السجن أيضاً، معتبراً أن هذا الأسلوب “لا يقود الى أي مكان”، بحسب ما نقلت فرانس برس.

والجدير ذكره أن تلك التصريحات جاءت بعد أن وافق المشرّعون الروس يوم الثلاثاء الماضي على قانون يتضمن عقوبات سجن قاسية بحق الأشخاص الذين ينتقدون حتى المرتزقة، وهو إجراء كان ينطبق في السابق على الجيش النظامي فقط.

وكذلك جاءت تلك التصريحات في الوقت الذي يعاني فيه بريغوجين حليف الرئيس فلاديمير بوتين من مشاكل مع وزارة الدفاع الروسية.

رئيس فاغنر يدعو الروس لانتقاد قيادتهم
رئيس فاغنر يدعو الروس لانتقاد قيادتهم

اقرأ أيضا:

))رئيس فاغنر يكشف ماهو “غير طبيعي” بعلاقته مع بوتين بعد إغلاق الكرملين بوجهه

)) محقق من أصل عربي.. خفايا أول 30 ثانية من استجواب صدام حسين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى