أخبار العالم

رئيس فاغنر يكشف ماهو “غير طبيعي” بعلاقته مع بوتين بعد إغلاق الكرملين بوجهه

كشف يفغيني بريغوجين، رئيس جماعة “فاغنر” العسكرية الروسية،  عن فصل جديد من فصول الخلاف بينه وبين وزارة الدفاع الروسية من جهة والكرملين الروسي من جهة ثانية، معتبراً أن هناك “ما هو غير طبيعي” بعلاقته وجماعته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

 

رئيس فاغنر وقطع تواصله ببوتين 

 

وذكر رئيس فاغنر أنه ومقاتليه يطالبون بمزيد من الذخيرة، لكن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، “قطع” عنهم كل سبل التواصل وخطوط الاتصال المباشرة.

 

وقال في تسجيل صوتي نشره على قناته في تلغرام ونقلته وسائل إعلام: “لإيقافي عن طلب المزيد من الذخيرة، تم قطع جميع الخطوط المباشرة للمكاتب والأقسام وغيرها عني. لكن ما هو غير طبيعي أنهم منعوا أيضًا الوكالات من اتخاذ قراراتهم”.

 

انتقادات مستمرة 

 

وقدم بريغوجين في الأسابيع الأخيرة نداءات عامة عديدة للجيش الروسي الرسمي لتزويد رجاله بالمزيد من الذخيرة لمواصلة الهجوم على باخموت الأوكرانية، منتقداً تعطل وصولها ومحملاً موسكو مسؤولية أي خسارة في الأرواح بمجموعته.

 

وتقف مجموعة فاغنر في الخطوط الأمامية للقتال الهادف للسيطرة على مدينة باخموت الأوكرانية، إلا أنّ رئيس تلك المجموعة غير النظامية بالجيش الروسي، بدأ ينتقد أداء القوات الروسية ووجه اتهامات ضد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، ووصفه بـ”الخائن“، رغم أنه وشويغو من أكثر المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

رئيس فاغنر يكشف ماهو "غير طبيعي" بعلاقته مع بوتين بعد إغلاق الكرملين بوجهه
رئيس فاغنر يكشف ماهو “غير طبيعي” بعلاقته مع بوتين بعد إغلاق الكرملين بوجهه

 

اقرأ أيضاً صواريخ تسقط داخل حدود روسيا.. ومؤسس فاغنر يوجه “تهديداً مبطناً” للكرملين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى