أخبار العالم

روسيا تكشف موعد زيارة رئيس الصين إلى موسكو وأجندة محادثاته مع بوتين

أعلن الكرملين، اليوم الجمعة، عن موعد زيارة رئيس الصين إلى موسكو، حيث ذكر أنه من المقرر أن يتوجه شي جين بينغ، إلى روسيا في الفترة من 20 إلى 22 مارس / أذار الجاري، وذلك تلبيةً لدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

– زيارة رئيس الصين إلى موسكو

ووفقاً للإعلام الروسي، فإن الكرملين أوضح في بيانٍ له حول الزيارة أن الرئيسين سيناقشان تطوير شراكة شاملة وتفاعل استراتيجي.

وقال الكرملين: “إنه من المقرر تبادل وجهات النظر بين الرئيسين في سياق تعميق التعاون بين موسكو وبكين على الساحة الدولية”.

كما كشف الكرملين أنه سيتم التوقيع على عدد من الوثائق الثنائية المهمة، فيما أكدت وزارة الخارجية الصينية أن زيارة شي جين بينغ، لموسكو ستكون في الفترة من 20 إلى 22 مارس الجاري.

وبدورها، قالت الخارجية الصينية: “إن الزيارة ستعطي دفعة جديدة لتنمية العلاقات بين روسيا وجمهورية الصين وستعزز الثقة المتبادلة بين البلدين”.

ونقلت وكالة “رويترز” قبل أيام، عن مصادر مطلعة أن الرئيس الصيني يخطط لزيارة العاصمة الروسية موسكو للقاء نظيره فلاديمير بوتين، الأسبوع المقبل.

إلا أن وزارة الخارجية الصينية لم تعلق حينها على الاخبار المتداولة، كما قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، “إنه ليس لديه ما يقوله، وإن الإعلانات عن مثل هذه الزيارات عادة ما تكون منسقة”.

والجدير ذكره أن الرئيس الصيني، شي جين بينج، فاز الجمعة الماضية، بولاية ثالثة غير مسبوقة في البلاد مدتها خمس سنوات، وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من أول المهنئين لشي.

زيارة رئيس الصين إلى موسكو
زيارة رئيس الصين إلى موسكو

 

اقرأ أيضاً:
إعادة انتخاب شي رئيساً للصين لولاية ثالثة غير مسبوقة.. ورسالة من بوتين له

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى