اخبار العالم العربي

رويترز تكشف عن رسالة وجهتها إيران لـ حماس وما طلبه خامنئي من هنية

نقلت وكالة رويترز عن ثلاثة مسؤولين كبار، لم تسمهم، إن المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي “بعث برسالة واضحة إلى رئيس المكتب السياسي في حركة حماس إسماعيل هنية، عندما التقيا في طهران في أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، مفادها: أنت لم تعطينا أي تحذير بشأن هجوم السابع من أكتوبر على إسرائيل وسنفعل ذلك. لن يدخل الحرب نيابةً عنك”.

ماذا قالت إيران لـ حماس؟ 

وبحسب المسؤولين الإيرانيين الثلاثة: “قال خامنئي لهنية إن إيران ستواصل تقديم دعمها السياسي والمعنوي للحركة، لكنها لن تتدخل بشكل مباشر”.

من جهته، قال مسؤول في حركة حمـاس لرويترز إن “خامنئي حث هنية على إسكات تلك الأصوات في الحركة الفلسطينية التي تدعو علناً إيران وحليفها اللبناني القوي حزب الله إلى الانضمام إلى المعركة ضد إسرائيل بكامل قوتها”.

وتابع: “كما فوجئ حزب الله أيضاً بالهجوم المدمر الذي شنته حماس الشهر الماضي والذي أسفر عن مقتل 1200 إسرائيلي”.

هذا ونقلت رويترز عن ثلاثة مصادر قريبة من ميليشيا حزب الله اللبناني إن “مقاتليها لم يكونوا في حالة تأهب حتى في القرى القريبة من الحدود التي كانت بمثابة الخطوط الأمامية في حربها مع إسرائيل عام 2006، وكان لا بد من استدعائهم”.

وأضافوا: “يومها قال أحد قادة حزب الله: لقد استيقظنا على الحرب”.

ويخوض حزب الله اللبناني حرباً مباشرة مع إسرائيل، وأعلن في وقت سابق من الأربعاء، استهداف موقع “حدب ‏يارون” بالصواريخ الموجهة وتم تحقيق إصابات مباشرة فيه.

كما أكد أنه استهدف آلية إسرائيلية في ‏مثلث الطيحات بالصواريخ الموجهة وتحقيق إصابات مباشرة.

حماس
رويترز تكشف عن رسالة وجهتها إيران لـ حماس وما طلبه خامنئي من هنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى