اخبار العالم

روسيا تشن هجوماً هو الأكبر منذ أسابيع على أوكرانيا.. ماذا استهدفت ؟

أفادت روسيا اليوم الأربعاء، بأنها نفذت ضربات بالصواريخ والطائرات المسيرة على البنية التحتية الأوكرانية وأهداف عسكرية، ردًا على هجمات أوكرانية استهدفت منشآتها.

 

ذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن “القوات المسلحة الروسية قامت بضربة مشتركة ضد منشآت الطاقة الأوكرانية ومرافق الصناعة العسكرية”، وذلك ردًا على ما وصفته بمحاولات كييف لتخريب البنية التحتية الروسية.

 

من جهتها، أعلنت السلطات في كييف أن الضربات الجوية الروسية التي وقعت فجر الأربعاء استهدفت حوالي 12 موقعًا حيويًا، مما أسفر عن أضرار جسيمة في ثلاث محطات للطاقة الحرارية تعود للعهد السوفيتي.

 

وأكد سلاح الجو الأوكراني أنه تمكن من إسقاط 39 صاروخًا من أصل 55، و20 طائرة مسيرة من أصل 21 استُخدمت في الهجوم، مما يزيد العبء على شبكة الطاقة بعد أكثر من عامين على الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

وصرح وزير الطاقة الأوكراني، جيرمان جالوشينكو، عبر تلغرام بأن الهجوم كان “ضخمًا” واستهدف قطاع الطاقة الأوكراني.

 

وأفاد وزير الداخلية الأوكراني، إيهور كليمينكو، بإصابة شخصين في منطقة كييف وآخر في منطقة كيروفوهراد، وأن حوالي 350 من رجال الإنقاذ يعملون على تقليل الأضرار التي لحقت بالعديد من المنشآت والممتلكات.

 

أضاف جالوشينكو أن الهجوم استهدف منشآت لتوليد ونقل الكهرباء في مناطق متعددة، وأن هذه الهجمات تأتي ضمن سلسلة من الهجمات على البنية التحتية الأوكرانية التي بدأت في مارس.

 

وأدت هذه الهجمات إلى قطع الكهرباء بالتناوب في العديد من المناطق، ومن المتوقع أن يشعر السكان بتأثيرها الكامل لاحقًا في العام، خاصةً خلال ذروة استهلاك الطاقة في فصلي الصيف والشتاء.

 

وذكرت إذاعة أوروبا الحرة عن حاكم لفيف، ماكسيم كوزيتسكي، أن روسيا استهدفت أيضًا منشأة لتخزين الغاز الطبيعي في المنطقة.

 

وتزامنت الضربات الجوية مع إحياء أوكرانيا لذكرى الانتصار على النازية، وهو ما أشار إليه الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في كلمته.

 

روسيا تشن هجوماً هو الأكبر منذ أسابيع على أوكرانيا.. ماذا استهدفت ؟
روسيا تشن هجوماً هو الأكبر منذ أسابيع على أوكرانيا.. ماذا استهدفت ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى