أخبار العالم العربي

شاهد|| ماركة أزياء فرنسية تنزع مناطق من خريطة مصر مثيرةً حالة من الغضب

أثارت ماركة أزياء فرنسية أزمة كبيرة في مصر، اليوم الأحد، بعدما طرحت بالأسواق قميصاً من نوع “Polo”، تظهر فيه خريطة العالم بشكل أفقي، مع تعمدها نشر خريطة مصر منزوعة من مثلث حلايب وشلاتين، الذي تبلغ مساحته 20 ألف كيلومتر مربع.

– ماركة أزياء فرنسية تغضب المصريين

وفقاً لموقع “القاهرة 24″، فإن شركة لاكوست الفرنسية، أثارت غضب المصريين بالخريطة.

IMG 20230319 224137 372

ومنطقة حلايب تعد منطقة مصرية تقع على الطرف الإفريقي للبحر الأحمر مساحتها 20،580 كم2، حيث توجد بها 3 بلدات كبرى هي “حلايب وأبو رماد وشلاتين”، والمنطقة تتبع مصر جغرافياً وإدارياً بحكم الأمر الواقع والخرائط التي تم ترسيمها دولياً.

IMG 20230319 224133 288

ويأتي ذلك في ظل عرض الشركة الفرنسية، للقميص المذكور للبيع في 5 ألوان “الأسود، والأخضر، والأبيض، والأزرق، ثم الوردي”، بمبلغ وصل إلى 4000 جنيه.

ماركة أزياء فرنسية
ماركة أزياء فرنسية

وأظهرت أيضاً شركة لاكوست الفرنسية، في الخريطة سالفة الذكر، بتر دولة المغرب الشقيقة عن أقاليمه الجنوبية، حيث صاحب ذلك ردود فعل غاضبة، من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، في المغرب، ضد إصدار الشركة الفرنسية.

والجدير ذكره أن الحدود المصرية السودانية مستقرة، ومعتمدة على اتفاقية 1899 الموقعة بين مصر وبريطانيا، باعتبارهما أصحاب الحكم الثنائي على السودان، إلى أن بدأت الأزمة بين البلدين فى 1958 عندما أعلنت الحكومة السودانية عن ترسيم الدوائر الانتخابية للبرلمان السوداني التى كانت ستجرى في 27 فبراير 1958، وشمل هذا التقسيم مثلث حلايب وشلاتين، فضلاً عن لسان حلفا، حيث أدخلوهم في تحديد الدوائر الانتخابية السودانية.

ماركة أزياء فرنسية تغضب المصريين
ماركة أزياء فرنسية تغضب المصريين

تابع أيضا:

))البيان الختامي لاجتماع شرم الشيخ: تعزيز الأمن والاستقرار للفلسطينيين والإسرائيليين

)) بالفيديو|| رجل شرطة فرنسي يعتدي على امرأة بالضرب في تظاهرات باريس ويهجم على المصور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى