أخبار العالم

موقع عبري: إسرائيل تستعد للعمل بخطة “خنق القدس” خلال شهر رمضان

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، أن القوات الإسرائيلية تستعد ووضعت خطة خنق القدس خلال شهر رمضان، مما قد يثير مواجهات وسط تحذيرات من إمكانية وقوع صدام مع الفصائل الفلسطينية، كما حصل قبل عامين.

 

خطة خنق القدس خلال رمضان 

 

وذكر موقع “i24” العبري أن قوات الشرطة الإسرائيلية، تجري استعداداتها الأمنية تحسبا لحدوث تصاعد في حالة التوتر في مدينة القدس المحتلة بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك الذي يبدأ نهاية الأسبوع الجاري

 

وقال موقع “واللا” العبري، إن تركيز شرطة إسرائيل، سيكون على أيام الجمع خلال شهر رمضان، حيث من المتوقع أن يؤم عشرات الآلاف من المصلين الحرم القدسي لأداء صلاة الجمعة.

 

وأشار إلى جانب آخر من الاستعدادات، تتمثل في إجراء اعتقالات وتوجيه إنذارات تحذير ضد النشطاء الفلسطينيين في القدس.. لافتا إلى أنه تم وضع أكثر من 10 معتقلين فلسطينيين من سكان القدس، في الآونة الأخيرة رهن الاعتقال الإداري.

 

وحسب الموقع نفسه فإنه “سيتم نشر في مواقع مختلفة، عناصر شرطة وقوات من “حرس الحدود” وقوات دعم شرطية، بالتشديد على البلدة القديمة والأماكن المقدسة، ومناطق غلاف القدس والمفترقات المؤدية إلى المدينة، وخط التماس بين شرق القدس وغربها وطرق المصلين”.

 

استعدادات لأيام الجمعة 

 

وتعليقاً على الخطة قال خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، إنه “لا يروق للاحتلال أن يرى مئات الآلاف تزحف إلى المسجد الأقصى، وبالتالي فهو يريد أن يقلل من عدد المسلمين في الأقصى مهما كلفه الأمر”.

 

وأكد مسؤول كبير في شرطة إسرائيل بمدينة القدس للقناة “13” العبرية، أن “القدس ينقصها أكثر من 800 من عناصر الشرطة، من أجل ضمان أمن المستوطنين على خلفية التوتر الأمني”.

 

يذكر أنّ اجتماعات دولية جرت في الأردن ومصر تهدف إلى منع التصادم بين إسرائيل والفلسطينيين خلال شهر رمضان القادم، لا سيما بعد التوترات الأخيرة التي أعقبت عمليات إطلاق نار ضد مستوطنين في المناطق المحتلة في الضفة الغربية.

 

موقع عبري: إسرائيل تستعد للعمل بخطة "خنق القدس" خلال شهر رمضان
موقع عبري: إسرائيل تستعد للعمل بخطة “خنق القدس” خلال شهر رمضان

اقرأ أيضاً بابا الفاتيكان يوجه رسالة بشأن القدس ويدعو لاعتبارها إرثاً مشتركاً للبشرية  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى