اخبار سوريا

قصف ومعارك في دير الزور و روسيا تدعي استهدافها مواقعاً لتنظيم الدولة هناك

تشهد مدينة دير الزور شرق سوريا قصفاً جوياً للطائرات السورية و الروسية بالتزامن مع اشتباكات يومية تتراوح حدتها بين الفينة و الأخرى بين تنظيم الدولة و قوات النظام .

 
و قال مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دير الزور ” ربيع الحميدي ” إنّ اشتباكات دارت اليوم بين قوات النظام و تنظيم الدولة في جبل ثردة و محيط حقل التيم جنوب دير الزور في محاولة للأخير التقدم بالتزامن مع اشتباكات متقطعة في قطاعات ‫مطار دير الزور‬ العسكري و أنباء عن قتلى و جرحى للطرفين .

 
و أضاف مراسل الوكالة أنّ الطائرات الروسية شنت عدة غارات جوية استهدفت استهدف كلاً من محيط ‫‏مطار دير الزور‬ العسكري و ‫بلدة‬ حطلة و محيط حقل ‫كونيكو‬ و محيط ‫‏حقل العمر‬ ، كما استهدفت منطقة ‫‏الصالحية‬ و دوار المعامل عند مدخل مدينة دير الزور الشمالي و بلدة ‫‏الحسينية‬ في ريف دير الزور الغربي أيضاً استهدفت الغارات منطقة ‫‏البغيلية‬ غربي مدينة دير الزور و حي ‫‏الحويقة‬ و منطقة ‫حويجة صكر‬ داخل المدينة و لا أنباء عن حجم الأضرار .

 

و في سياق آخر نقلت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية الحكومية أن الضربات على مدينة دير الزور اليوم وجهتها ستة قاذفات من طراز “تو- 22 إم 3” و استخدمت “القنابل المتشظية” في العملية التي تمت اليوم الأحد و عادت إلى المطارات التي انطلقت منها .

 
و أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنّ العملية أدت إلى تدمير “ستة مستودعات كبيرة للأسلحة و الذخيرة تابعة لداعش و كذلك مركزي قيادة له و دبابتين و أربع ناقلات جنود مدرعة و سبعة سيارات لاند روفر و تسبب القصف في سقوط عدد كبير من القتلى في صفوف قوات التنظيم ” .

 

و الجدير بالذكر أنّ يوم أمس شهد اشتباكات عنيفة على جبل ثردة المطل على مطار دير الزور العسكري من الجهة الجنوبية بين قوات النظام و تنظيم الدولة الذي بدأها بتفجير مفخخة بمواقع النظام على الجبل و شهدت منطقة الاشتباكات قصف عنيف من قبل قوات النظام بكافة أنواع الأسلحة حيث قصفت مدفعية المطار الجبل وأيضاً كان هناك قصف بالدبابات و الهاون على الجبل بالتزامن مع قصف جوي على مناطق الاشتباك فيما شهدت جبهات المدينة اشتباكات متقطعة في ظل قصف مدفعي من مدفعية النظام المتمركزة على الجبل طال أغلب الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة .
zxc v

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى