سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| حريق يلتهم سفينة سياحة ضخمة قبالة اليونان.. وآخر يشتعل بآلاف السيارات المحملة في سفينة شحن بالأطلسي

نشرت وسائل إعلام غربية، اليوم الجمعة، فيديو مصور يوثق حريق يلتهم سفينة سياح تحمل ما يقارب 300 شخص في البحر الأيوني قبالة السواحل اليونانية.

حريق يلتهم سفينة قبالة سواحل اليونان

وذكرت أن خفر السواحل اليوناني أعلن عن نشوب حريق ، اليوم الجمعة في سفينة سياحية ترفع العلم الإيطالي عبر البحر الأيوني ، مما أدى إلى إصابة أحد أفراد الطاقم من بين حوالي 300 شخص كانوا على متنها.

وأوضحت أن الحريق نشب في سفينة، يوروفيري أوليمبيا، التي كانت متجهة إلى إيطاليا من مدينة إيغومينيتسا الساحلية اليونانية، في الساعة 4:30 صباحًا (0130 بتوقيت جرينتش)، مشيرة إلى أنها كانت تقل 239 راكباً و 51 من أفراد الطاقم على متنها بالإضافة إلى مركبات.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| مشهد مرعب.. سفن تجارية إيرانية تلتهمها النيران في ميناء كناوة جنوب البلاد

وبدوره، صرح مسؤول في خفر السواحل أن أحد افراد الطاقم المصاب يبلغ من العمر 42 عاماً، وأظهرت لقطات تلفزيونية الرجل يمشي بصعوبة ويساعده رجال الإطفاء.

ولفتت إلى أنه تم نقله إلى كورفو على متن زورق دورية لخفر السواحل وإيصاله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم بسبب صعوبات في التنفس.

ومن جانبه، قال، رودي كراتسا، حاكم منطقة الجزر الأيونية لمحطة تلفزيون إي آر تي اليونانية العامة إنه “تم نقل ركاب السفينة السياحية سالمين على متن قوارب إنقاذ إلى كورفو”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| سقوط طائرة يونانية أثناء مشاركتها في إخماد الحرائق.. ومصادر تكشف مصير الطيار

وأظهرت لقطات تلفزيونية السفينة المملوكة لشركة، جريمالدي لاينز، الإيطالية وقد اشتعلت فيها النيران مما أدى إلى تصاعد أعمدة من الدخان الأسود من وسط البحر.

وأضافت وسائل الإعلام أن سبب الحريق الذي اندلع قبالة جزيرة إيريكوسا اليونانية لا يزال مجهولاً، وهرع خفر السواحل اليوناني وزوارق السحب إلى الموقع وشاركت فرقاطة وطائرتان هليكوبتر في عمليات الإنقاذ.

وأوضحت أن هناك حركة بحرية كثيفة بين موانئ إغومنيتسا وباتراس بغرب اليونان وموانئ برينديزي وأنكونا الإيطالية

اقرأ أيضاً: بالفيديو والصور|| حريق هائل في سجن بإندونيسيا.. نيرانه التهمت 41 شخصا

سفينة شحن سيارات تلتهمها النيران

وفي سياق منفصل، انتشر فيديو يوثق حريق يلتهم سفينة شحن ضخمة كانت تحمل ما يقرب من 4000 سيارة تابعة لمجموعة “فولكس فاجن”، قبالة سواحل البرتغال، يوم أمس الخميس.

وذكرت وسائل إعلام غربية أن حريقاً نشب في سفينة الشحن “فيليسيتي آيس”، بينما تدخلت البحرية البرتغالية على الفور لإنقاذ أفراد الطاقم البالغ عددهم 22 مؤكدة أنه تم إنقاذهم جميعاً وهم الآن بأمان، لكن مصير السيارات على متن السفينة، التي كانت متجهة إلى الولايات المتحدة، غير معروف.
وأشارت إلى أن سفينة “فيليسيتي إيس” غادرت ميناء إمدن بألمانيا في 10 فبراير/ شباط وكان من المقرر أن تصل إلى رود آيلاند صباح يوم 23 فبراير/ شباط.

وأضافت أن السفينة كانت تنقل سيارات فولكس فاجن وأودي ولامبورجيني وبورش وبوجاتي.

من جانبه، قال متحدث باسم شركة إنسايدر: “نحن على علم بحادث اليوم يتعلق بسفينة شحن تحمل سيارات مجموعة فولكس فاجن في المحيط الأطلسي. في الوقت الحالي، لا نعرف شيئًا عن الضحايا. نحن نعمل مع السلطات المحلية وشركة الشحن لمعرفة سبب الحادث”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى