اخبار العالم

شاهد|| انفجار صواريخ روسية أثناء نقلها.. وأوكرانيا تحتفي باشتعالها

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن انفجاراً قوياً وقع في جانكوي في شمال شبه جزيرة القرم، ما أدى لتدمير صواريخ كروز روسية، كان يعتزم الأسطول الروسي في البحر الأسود استخدامها، كما أنها لم تتبنى هذا الاستهداف.

– انفجار صواريخ روسية أثناء نقلها

وقالت إدارة المخابرات الرئيسية بالوزارة في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي: “إن انفجاراً وقع في مدينة جانكوي الواقعة شمال شبه جزيرة القرم، دمر صواريخ كروز الروسية من طراز كاليبر كي إن أثناء نقلها عبر السكك الحديدية”.

 

وأضافت: “أن تلك الصواريخ المصممة للإطلاق من سفن سطحية تابعة للأسطول الروسي في البحر الأسود، يبلغ مداها التشغيلي أكثر من 2500 كيلومتر على الأرض و375 كيلومتراً في البحر”.

كما شارك مستشار وزارة الداخلية الأوكرانية، أنطون جيراشينكو، على حسابه في تويتر، فيديو يظهر محطة قطار في المدينة، تتعرض لانفجار مدوٍّ”.

هجوم بطائرات مسيرة

وعلى صعيد آخر، أعلن حاكم جانكوي الذي عينته روسيا، إيهور إيفين، أن المدينة تعرضت لهجوم بواسطة طائرات مسيرة، وأن رجلاً يبلغ من العمر 33 عاما أصيب بشظايا من مسيرة جرى إسقاطها، ونُقل إلى المستشفى.

وقال في تصريحات لقناة “القرم-24” التلفزيونية: “إن النيران اشتعلت في منزل ومدرسة ومتجر للبقالة، كما تعرضت شبكة الكهرباء لأضرار”.

والجدير ذكره أن أوكرانيا لم تعلن مسؤوليتها عن هذا الهجوم، إلا أنه إذا تأكد ضلوعها فيه، فقد يمثل هذا الهجوم واحداً من أجرأ الهجمات الأوكرانية في قلب القرم التي ضمتها روسيا إلى أراضيها عام 2014. لاسيما أن قاعدة جوية عسكرية روسية مهمة تقع بالقرب من دجانكو، بحسب ما قاله بعض المراقبين.

انفجار صواريخ روسية أثناء نقلها
انفجار صواريخ روسية أثناء نقلها

اقرأ أيضا:

))مواجهة “جديدة” بين طائرات روسية وأمريكية فوق بحر البلطيق

)) بالفيديو|| الشرطة الروسية تداهم منزل عامل إنقاذ لقيامه بعمل مشين أثناء تواجده في تركيا لمساعدة المتضررين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى