شاهد بالفيديو

بالفيديو || ماكرون يخفي ساعة “فاخرة” خلال لقاء تلفزيوني والأليزيه يرد على منتقديه

ظهر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بفيديو مثير للجدل، خلال أوج الأزمة في البلاد المندلعة بسبب محاولة تعديل نظام التقاعد بالبلاد.

 

ماكرون يخفي ساعته الفاخرة 

 

وظهر ماكرون في مقابلة وهو يخلع ساعته الفاخرة خلسة اثناء حديثه عن أزمة إصلاح نظام التقاعد في البلاد، خوفاً من الانتقادات، إلا أنّ عدسات الكاميرات التقطت الأمر.

 

وظهر الرئيس الفرنسي في مقابلة مع قناتي “فرنسا 2″ و”تي إف 1” وهو يخلع الساعة الفاخرة التي تصل قيمتها لنحو 2400 دولار خلال مناظرة تلفزيونية عن إصلاحاته التقاعدية التي لا تحظى بشعبية وأدت لاندلاع أعمال شغب في عدة مدن فرنسية.

 

ويظهر الفيديو ماكـرون وهو يشير بيديه طوال المقابلة التي استمرت نصف ساعة بينما كان يرتدي ساعة فاخرة على معصمه الأيسر، والتي اختفت لاحقاً مع استمراره في الكلام.

 

الأليزيه يوضح 

 

وحسب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي فإن الرئيس الفرنسي خلع الساعة بعد 11 دقيقة من المقابلة، عندما وضع ذراعه اليسرى تحت الطاولة مع الاستمرار في الرد على الأسئلة. وعندما عادت يده من تحت الطاولة، اختفت الساعة.

 

ونتيجة للجدل الذي دار بعد الحادثة، اضطر الإليزيه لإصدار توضيح قال فيه إن الرئيس الفرنسي خلع ساعته لأنها كانت تصدر ضوضاء عندما ترتطم يديه بالطاولة.

 

واستمر الجدل في فرنسا بعد أن خرجت مظاهرات بعدة مدن تندد بسياسة ماكرون خصوصاً بشأن تعديل نظام التقاعد بالبلاد.

 

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، الجمعة، أنه تم توقيف أكثر من 450 شخصاً وتسجيل إصابة “441 من عناصر الشرطة والدرك” خلال أخطر أعمال عنف منذ بداية الحراك في يناير.

 

بالفيديو || ماكرون يخفي ساعة "فاخرة" خلال مؤتمر صحفي وحديثه عن أزمات البلاد
بالفيديو || ماكرون يخفي ساعة “فاخرة” خلال مؤتمر صحفي وحديثه عن أزمات البلاد

 

اقرأ أيضاً احتجاجات فرنسا.. ماذا يريد محتجون غاضبون من الرئيس ماكرون؟ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى