اخبار سوريا

ملخص حمص اليومي 24 6 2017

الوضع العام:

تعرضت أحياء تلبيسة لقصف ليلي عنيف بالمدفعية الثقيلة والاسطوانات المتفجرة من قبل المليشيات الشيعية المتمركزة في قرية النجمة سقط على أثرها عدد من الإصابات بين المدنيين.

فيما شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية استهدفت مدينة السخنة والقرى المجاورة وبعض النقاط الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في محيط حقل أراك مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف مقاتلي التنظيم وتدمير سيارتين لهم جراء غارات جوية استهدفت مواقعهم.

على الصعيد العسكري:

فيما استهدف قوات المعارضة اماكن تمركز قوات النظام والمليشيات الشيعية في قرية النجمة وحاجز ملوك بالمدفعية الثقيلة خلال ساعات الفجر الأولى ردا على استهداف قوات النظام المدنيين في تلبيسة.

فيما اندلعت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام وميليشياته في محيط حقل الهيل ومحيط المحطة الثالثة ومحيط حقل آراك النفطي بريف حمص الشرقي مما أدى الى وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام وتدمير آلية لهم.

فيما قام مقاتلي تنظيم الدولة باستهداف بعدة قذائف هاون قرية مكسر الحصان الخاضعة لسيطرة قوات النظام اقتصرت على الأضرار المادية وفي سياق متصل تمكنت قوات النظام من السيطرة على حزم الصوانة قرب  (محطة غاز اراك)  وعلى نقطتين اخرى بمحيط الحزم بريف حمص الشرقي بعد معارك مع تنظيم الدولة.

ثوار حمص 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى