أخبار العالماخبار 24 ساعة

ترامب يتحدى بايدن.. وسيناتور يوجه “بشكل سري” رسالة للأخير قد تنقذه من الهزيمة

تحدى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي جو بايدن لإجراء مناظرة انتخابية معه بعد أن خرج الرجلان من الانتخابات التمهيدية كمرشحين شبه مؤكدين عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر.

ترامب يتحدى بايدن

وقال ترامـب: “من المهم، من أجل مصلحة بلادنا، أن نناقش أنا وجو بايدن قضايا حيوية جداً لأمريكا والشعب الأمريكي”.

وأضاف في منشور على منصته تروث سوشال الخاصة به: “أنا أدعو إلى مناظرات، في أي وقت وفي أي مكان”.

وتواجه الثنائي في مناظرتين عام 2020، الأولى شابتها الفوضى حيث أمضى ترامب معظم الوقت يصرخ بوجه بايدن، وتم إلغاء مناظرة ثالثة بسبب كوفيد.

ساندرز قد ينقذ بايدن من الهزيمة

حضر السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز في اجتماع في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض في الخريف الماضي مع الرئيس جو بايدن وكبار مساعديه، وتكرر الأسبوع الماضي من أجل المشاركة في تعزيز حملة بايدن الانتخابية.

واقتبس ساندرز من خطاب ألقاه فرانكلين روزفلت في واحدة من أنجح حملات إعادة انتخاب الرئيس الديمقراطي في الولايات المتحدة خلال 100 سنة الماضية.

واستشهد عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت ومنافس بايدن في ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة لعام 2020، بروزفلت كجزء من رؤيته الأوسع لواحدة من أهم المناقشات التي تواجه الإدارة وهي كيف يجب أن يستجيب الرئيس لغضب الناخبين بشأن الاقتصاد والذي يعتقد الديمقراطيون أنه قوي.

وحث ساندرز بايدن على تأكيد إحباط الجمهور بشأن الاقتصاد والتركيز على تحديد المعارضة السياسية لتفعيل أجندة الرئيس، مثل الشركات الكبرى وشركات الأدوية بدلاً من إقناع الجمهور بأنهم يجب أن يكونوا راضين عن الظروف الحالية.

ونقل أيضاً لبايدن سطراً من خطاب ألقاه روزفلت عام 1937، قبل عامين من نهاية الكساد العظيم يقول فيه “أرى ثلث أمة تعاني من سوء السكن، وسوء الملابس، وسوء التغذية”.

وقالت المصادر إن ساندرز كرر هذه الرسالة شخصياً عدة مرات منذ ذلك الحين، بما في ذلك في اجتماع آخر في البيت الأبيض مع كبار المسؤولين الأسبوع الماضي.

وأكد ساندرز عرضه على بايدن ومسؤولي البيت الأبيض في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست، الأمريكية.

ترامب
ترامب يتحدى بايدن.. وسيناتور يوجه “بشكل سري” رسالة للأخير قد تنقذه من الهزيمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى