سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| رجال قديروف يشنون هجوماً ساحقاً على دورية أوكرانية.. وخبراء يكشفون الهدف من مشاركتهم بالحرب

نشر الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، فيديو على قناته الخاصة في تليغرام يوثق عملية قام بها جنوده في الصباح الباكر ضد القوات الأوكرانية، حيث استغل مقاتليه نوم الجنود للإيقاع بهم.

 

 

رجال قديروف يدمرون دورية أوكرانية

وقال قديروف تعليقاً على الفيديو: ” لا عجب في مقولة مَن قام باكراً أعطاه الله مايريد” موضحاً: “هذا الصباح، أزعج مقاتلينا الأوكرانيين النائمين، هؤلاء الجنود الذين كانوا في دورية، دون تفكير كثير تم إرسالهم مباشرةً إلى العالم الثاني”.

 

وأكد أن قواته داهمت الدورية الأوكرانية أثناء نومها، واستطاعت القضاء عليها بشكل كامل.

وفي سياق متصل، نشرت وسائل إعلام غربية تحليلاً كتبته، أوريلي كامبانا، المتخصصة في العنف السياسي بجامعة لافال في كندا، قائلةً: “إنه في الحرب النفسية المحتدمة يشكل الإعلان عن دخول قوات قديروف الحرب والدعاية التي تحيط بها، جزءاً من هذا الجهد لزعزعة العدو”.

وأشارت إلى أن “مقاتلي قديروف معروفون بوحشيتهم لذلك الحديث عن استخدام القوات الشيشانية هدفه إثارة الخوف بين السكان الأوكرانيين”.

اقرأ أيضاً: أغنية روسية شغلت العالم بالحرب العالمية الثانية واقتبست فيروز لحنها.. نشيد الخيالة و كانوا يا حبيبي

وأوضحت أنه في بداية الحرب عندما كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يعول على إطاحة الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بسرعة، أشيع أن قوات قديروف مكلفة قتله.

 

ولفتت كامبانا إلى أن “تجربة قوات قديروف يمكن أن تكون مكسباً ليس للتغلب على المقاومة الأوكرانية محلياً فقط بل لتأديب القوات الروسية وأعوانها”.

اقرأ أيضاً:بالفيديو|| قديروف يهدد باستخدام أساليب مفزعة في المعارك.. ومشاهد لمقاتلين شيشان يتبارزون بالسيوف في أوكرانيا

 

تعزيز الصورة المرعبة

وبدوره، قال الخبير السياسي، أليكسي مالاشنكو، المتخصص في الإسلام: “لا أحد يعرف عدد الشيشانيين الذين يقاتلون في أوكرانيا وأين انتشروا بالتحديد”، بينما في الوقت نفسه التحق شيشانيون آخرون بالقوات الأوكرانية.

 

وأشار إلى أنهم خبراء خصوصاً في حفظ النظام مما يعزز صورتهم المرعبة في الوحشية والتعسف.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| زيلينسكي يختبئ بين الأشجار… وقديروف يعرض عليه اللجوء إلى الشيشان والنجاة بحياته مقابل شروط محددة

بينما قال الباحث السياسي الروسي، قسطنطين كالاتشيف، إن “قديروف يشارك في العملية بأوكرانيا ليؤكد ولاءه الكامل لبوتين وليحافظ على نفوذه، بالنسبة له المشاركة في العملية دعاية شخصية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى