اخبار العالمشاهد بالفيديو

شاهد || هكذا تسلّم المدون العسكري الروسي هديته “الملغومة” قبل اغتياله بثوانِ

وثّقت لقطات فيديو، لحظات استلام المدون العسكري الروسي، الذي قتل الأحد في انفجار في سانت بطرسبرغ، تمثالاً، قالت تقارير إنه كان يحتوي على 200 غرام من مادة “تي إن تي” مخبأة داخله.

وظهر المدون الشهير، مكسيم فومين، المؤيد للكرملين وغزو بلاده لأوكرانيا، الذي كان يطلق على نفسه اسم فلادلين تاتارسكي، 40 عاماً، خلال احتفال لتكريمه بينما كان يضحك عند استلام التمثال، ويمازح الحاضرين بشأنه.

فيما أظهرت لقطات أخرى الانفجار الذي وقع في المقهى.

وكان تاتارسكي شارك في أعمال قتالية بأوكرانيا في السابق، وكان يحظى بمتابعة 500 ألف شخص على تطبيق تيليغرام للمراسلات، الذي يحظى بشعبية كبيرة في روسيا، بحسب رويترز.

وكان المدون يمزج في خطابه بين رسائل قومية، وانتقادات للطريقة التي تمضي بها روسيا قدما فيما تسميه “العملية العسكرية الخاصة” في أوكرانيا.

وحضر تاتارسكي، حفلاً فخماً أقامه الكرملين، في سبتمبر الماضي، لإعلان ضم روسيا لأربع مناطق في أوكرانيا. 

واعتقلت الشرطة الروسية، الاثنين، امرأة تدعى داريا تريبوفا، 26 عاماً، للاشتباه في قيامها بتسليم قنبلة تسببت في مقتل المدون العسكري،

وأوردت تقارير أن تاتارسكي، قُتل بعد تلقيه تمثالاً صغيراً ملغوماً، كما أصيب 32 شخصاً بجروح في الهجوم.

وحسب ما أوردت “أسوشيتد برس”، يعتقد المحققون أن القنبلة كانت مخبأة في تمثال نصفي للمدون، قدمته المشتبه بها كهدية قبل الانفجار مباشرة.

شاهد أيضاً: كاميرا مراقبة توثق كيف تمكنت فتاة من نقل العبوة الناسفة التي قتلت المراسل الحربي الروسي

وأشارت بعض التقارير الإعلامية إلى أن تريبوفا ربما لم تكن على علم بأن التمثال النصفي يحتوي على عبوة ناسفة، واستخدمها أولئك الذين نفذوا الهجوم لتسليمه.

شاهد || هكذا تسلّم المدون العسكري الروسي هديته "الملغومة" قبل اغتياله بثوانِ
شاهد || هكذا تسلّم المدون العسكري الروسي هديته “الملغومة” قبل اغتياله بثوانِ.. المدون العسكري الروسي ..المدون العسكري الروسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى