اخبار العالم

بعد تكثيف الضربات الإسرائيلية على سوريا.. إيران تلوّح بتحرّك جديد

بعد أربع عمليات استهداف لقواعد عسكرية إيرانية وسورية خلال أسبوع واحد، تحدثت إيران عن إمكانية المساعدة في التصدي لـ”الضربات الإسرائيلية على سوريا” ، والتي خلفت قتلى بينهم مستشارين عسكريين إيرانيين.

 

إيران تتحرك للتصدي لـ “الضربات الإسرائيلية على سوريا” 

 

قال مساعد الشؤون الدولية بوزارة الدفاع الإيرانية العميد حمزة قلندري، اليوم الثلاثاء، إن وزارة الدفاع في طهران، مستعدة لمساعدة سوريا في تعزيز دفاعها الجوي ضد الهجمات الإسرائيلية.

 

وأضاف قلندري، متطرقاً إلى تعاون إيران مع سوريا في مجال تطوير دفاعاتها الجوية: “النقطة التي ينبغي ألا تغفل هي أنه في السابق، كانت سوريا بلد أعزل في مواجهة الضربات الجوية للكيان الصهيوني”.

 

وتابع بقوله: “لكن في الوقت الراهن، يتم صد قدر كبير من الضربات الجوية من قبل الحكومة السورية، وإننا نعتبر أنفسنا ملزمين بمساعدة الدول الصديقة مثل سوريا في مجال تمكين الدفاع الجوي ومواجهة الأهداف الجوية”.

 

4 ضربات في أسبوع 

 

وفجر اليوم نفذت إسرائيل ثالث ضربة لها خلال أسبوع في سوريا، استهدفت العاصمة دمشق وجنوب البلاد، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا”.

 

والأحد قُتل مسلحان من الجماعات الموالية لإيران في غارات اسرائيلية في سوريا، في حين أفادت وكالة سانا عن جرح خمسة جنود سوريين.

 

وشنت اسرائيل غارات في وقت مبكر الأحد قرب مدينة حمص غرب البلاد، بعد استهداف العاصمة السورية الخميس وصباح الجمعة.

 

وقبل نحو شهر تحدثت إيران عن إمكانية تزويد سوريا بمنظومة دفاع جوي، تدعى خرداد، حيث اعتبرت أنها قادرة على صد الصواريخ الإسرائيلية. 

 

ونادرًا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل التصدّي لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

 

بعد تكثيف الضربات الإسرائيلية على سوريا.. إيران تلوّح بتحرّك جديد
بعد تكثيف الضربات الإسرائيلية على سوريا.. إيران تلوّح بتحرّك جديد

اقرأ أيضاً للمرة الرابعة خلال أسبوع.. ضربات إسرائيلية على سوريا تخلف قتلى ودمشق تتصدى (فيديو) 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى