أخبار العالم العربي

خارجية لبنان: تقدمنا بشكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل

بعد أن حمّل الجيش الإسرائيلي لبنان مسؤولية ما يحدث انطلاقاً من أراضيه، أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الجمعة، أنها تقدمت بشكوى لمجلس الأمن الدولي بشأن الغارات الإسرائيلية على مناطق الجنوب.

لبنان يتقدم بشكوى ضد إسرائيل

وشددت الوزارة على أن “الاعتداء الإسرائيلي ينتهك سيادة لبنـان ويخرق القرار الدولي 1701، ويهدد الاستقرار الذي كان ينعم به الجنوب الللبناني”.

ومساء أمس الخميس، قالت الوزارة في بيان: “يؤكد لبنـان مجدداً على كامل احترامه والتزامه بقرار مجلس الامن الدولي 1701”.

وأضاف: “ونؤكد حرصنا على الهدوء والاستقرار في جنوب لبنـان وندعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف التصعيد”.

وتابع: “يبدي لبنـان استعداده للتعاون مع قوات حفظ السلام في جنوب لبنـان واتخاذ الإجراءات المناسبة لعودة الهدوء والاستقرار”.

الجيش الإسرائيلي يحمّل لبنان المسؤولية

وفي وقتٍ سابق من صباح اليوم، قال الجيـش الإسرائيلي: “نعتبر الحكومة اللبنانية مسؤولة عن كل ما يحدث من داخل أراضيها بما في ذلك عن إطلاق الصواريخ الذي نفذته حماس من هناك”، محذراً “لن نسمح لحماس أن تعمل انطلاقاً من لبنـان”.

وأضاف: “بناءً على تقييم الوضع قمنا بتعزيز القوات المقاتلة والمدفعية في القيادة الشمالية والجنوبية للتعامل مع سيناريوهات محتملة”.

وتابع: “جيش الدفاع جاهز ومستعد لحماية مواطني إسرائيل والغارات التي شنها الليلة الماضية على أكثر من جبهة هي رسالة واضحة بهذا الأمر”.

وأمس الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق 34 قذيفة صاروخية من لبنـان على منطقة الجليل الغربي، مؤكداً أنه “تم اعتراض 25 منها من قبل الدفاعات الجوية، فيما سقطت 5 قذائف داخل السيادة الإسرائيلية، أما الصواريخ الأربعة الأخرى فلا يزال تحديد مكانها جار”.

وفجر اليوم الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي عن شن غارات على مواقع بنى تحتية وأهداف أخرى قال إنها تابعة لحركة حماس في جنوب لبنـان.

اقرأ أيضاً.. الجيش الإسرائيلي يوثق لحظة استهدافه مواقع تابعة لحماس في غزة بينها مستودعين للأسلحة

لبنان
لبنان: تقدمنا بشكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى