اخبار العالم العربي

بالفيديو|| عاصفة ترابية تجتاح مصر تحجب الأبنية وتغطي السماء بسحابة كثيفة تثير ذعر الأهالي

 

قالت وسائل إعلام مصرية، أمس السبت، إن مدينة العياط بالجيزة شهدت عاصفة ترابية ونشاطًا ملحوظًا للرياح مما أدى إلى انعدام الرؤية وخلو الشوارع من المواطنين، بينما أغلقت أغلب المحال التجارية أبوابها نظرًا لسرعة الرياح، واضطر رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، إلى تأجيل مؤتمره الصحفي المزمع عقده.

 

عاصفة ترابية في مدينة العياط

 

وذكرت أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية صرحت بأن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن ذروة حالة عدم الاستقرار كانت يوم أمس السبت، مضيفة أنه من المتوقع استمرار سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري يصاحبها سقوط حبات البرد على بعض المناطق، تخف حدة الأمطار كلما تقدمنا للداخل.

 

كما تنشط الرياح المصاحبة للسحب على مناطق متفرقة وتنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط يعمل على اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

 

وتزامن حدوث عاصفة ترابية مع تعرض مصر لموجة من الطقس السيئ، حيث شهدت محافظات عدة سقوط أمطار شديدة ومتوسطة، وسط تحذيرات من استمرار تكاثر السحب الرعدية المنخفضة في العاصمة بمناطق الوجه البحري.

اقرأ أيضاً:

شاهد|| مصر تشهد خروج العقرب الأكثر فتكاً على وجه على الأرض والذي تجاوز سعر سمه 39 مليون دولار (فيديو وصور)

العاصفة تثير ذعر الأهالي

 

وتداولت وسائل إعلام مصرية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع للحظة وصول العاصفة إلى أجزاء متفرقة من محافظتي الجيزة والقاهرة الواقعتان ضمن حدود منطقة القاهرة الكبرى.

 

وتسببت العاصفة الترابية بحالة من الذعر والارتباك المروري وانعدام الرؤية في بعض الأماكن، حتى أن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، اضطر إلى إلغاء مؤتمر صحفي كان مقررا له في مدينة السادس من أكتوبر الجديدة غرب العاصمة المصرية.

اقرأ أيضاً:

الفرعون النوبي بعنخي .. قصة مؤسس سلسلة الفراعنة السود وأول حكام السودان ومصر معاً

ولفتت وسائل إعلام مصرية إلى أن المؤتمر المقرر كان للحديث عن أحد المشروعات العقارية التي تنفذ بالتعاون بين القطاعين الخاص والحكومة، وذلك بسبب العاصفة الترابية التي وصلت إلى مدينة أكتوبر.

 

وبدوره، قال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن هذه الموجة ستنكسر بدءاً من، اليوم الأحد، كاشفا عن تساقط “كميات كبيرة جدا” من الأمطار، أمس السبت، والتي وصفها بأنها تشكل “تحديا” للسلطات.

اقرأ أيضاً:

شاهد|| محافظة مصرية تغرق والحكومة تطالب بسرعة إخلاء أشهر منطقتين في البلاد (فيديو وصور)

وأضاف أن عاصفة ترابية وصلت إلى أجزاء من البلاد، وهي أمر طبيعي ناتج عن تشكل السحب الرعدية، موضحاً أنها تصل عادة إلى 10 كيلومترات في الهواء، لكن لم تستمر إلا ساعات قليلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى