أخبار العالم

الحرس الثوري الإيراني: ستجري سفن الباسيج مناورة ضخمة لدعم الشعب الفلسطيني والدفاع عنه

مع زيادة التصعيد والتوتر في المسجد الأقصى ومحاولة المستوطنين اقتحامه مراراً لأداء طقوسهم التلمودية، أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، أن سفن الباسيج التابعة له، ستشارك في مناورة بحرية ‏ضخمة، من أجل “دعم الشعب الفلسطيني والدفاع عنه”.‏

الثوري الإيراني يجري مناورة بحرية ضخمة لـ”دعم الشعب الفلسطيني”

وقال قائد البحرية التابعة لـ الحرس الثوري الإيراني علي رضا تنكسيري، إن العرض البحري سيقام يوم الخميس الموافق 13 أبريل/نيسان الجاري، في المناطق الساحلية الشمالية والجنوبية من إيران، وكذلك في عدد من الموانئ حول العالم، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الإيرانية.

وأضاف: “دفاعاً عن شعب فلسطين المظلوم، ودعماً لانتفاضتهم، ولإدانة الجرائم البشعة والقاسية للنظام الصهيوني، من المقرر أن يقام أكبر عرض شعبي لسفن الباسيج التابعة لقوات الحرس الثوري الإيرانـي في الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي يوم الخميس المقبل”.

ومنذ بداية شهر رمضان، صعّدت إسرائيل من هجماتها ضد الفلسطينيين، لا سيما في المسجد الأقصى في القدس.

وفي بيان له، يوم الجمعة الماضي، حثَّ المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، المجتمع الدولي والهيئات الدولية المسؤولة، على اتخاذ إجراء “فعال ورادع ضد إسرائيل”.

واليوم الأحد، اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى، وأدوا طقوساً تلمودية في باحاته.

وشهد المسجد الأقصى خلال الأيام الأخيرة الماضية، اقتحامات متتالية من قبل الشرطة الإسرائيلية لباحاته، وإطلاق وابل من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، من أجل إخلاء المسجد ومنع المصلين من الاعتكاف فيه.

وتطورت الأحداث إلى إطلاق رشقات صاروخية من جنوب لبنان وغزة على مستوطنات وبلدات في شمال وجنوب إسرائيل، فيما ردت الأخيرة، بقصف أهداف تابعة لحركة حماس في مدينة صور جنوبي لبنان وأخرى في قطاع غزة.

الحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني: ستجري سفن الباسيج مناورة ضخمة لدعم الشعب الفلسطيني والدفاع عنه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى