اخبار العالم

من الصين.. وزيرة الخارجية الألمانية تكشف سياسة أوروبا تجاه بكين

قالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بربوك، خلال زيارتها للصين اليوم الخميس، إن أوروبا متحدة في سياستها تجاه بكين، بعد تصريحات مثيرة للجدل للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أثارت غضب بعض الحلفاء الغربيين.

– تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية

وفي مؤتمر صحفي، قالت بربوك: “ليس لدينا فقط موقف مشترك فيما يتعلق بالموقف الأوروبي، ولكن إذا اشتركنا في سوق داخلية مشتركة، فلن يكون لدينا مواقف مختلفة في أكبر شريك تجاري للاتحاد الأوروبي”.

وكان ماكرون، الذي زار الصين الأسبوع الماضي، قال في مقابلة، قبل أيام: إن أوروبا لا ينبغي أن تكون “تابعاً” لواشنطن أو بكين أو أن تنشغل بأي تصعيد بشأن تايوان.

وأمس الأربعاء، خلال زيارة إلى أمستردام، قال الرئيس الفرنسي: إن كونك حليفاً للولايات المتحدة لا يعني أن تكون “تابعاً”.

ورداً على سؤال حول تصريحات ماكرون، قالت بربوك إن زيارته للصين إلى جانب رئيسة الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين كانت “علامة مهمة للغاية”.

وأضافت: “على الرغم من كل الاختلافات التي لدينا في الاتحاد الأوروبي.. نحن لسنا قريبين فقط من بعضنا البعض في القضايا المركزية لمصالحنا وقيمنا، ولكننا (أيضا) نتبع نهج استراتيجية مشتركة”.

واتخذ وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس في وقت سابق يوم الخميس نبرة أشد قسوة، واصفاً تصريحات ماكرون بأنها “مؤسفة”، حيث قال خلال زيارته لمالي: “لم نواجه أبداً خطر أن نصبح تابعين للولايات المتحدة”.

وزيرة الخارجية الألمانية
تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية

اقرأ أيضا:

)) الصين ستحظر الملاحة شمال تايوان الأحد.. وهيئة بحرية تكشف السبب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى