اخبار العالم

الدنمارك تتحدث عن “هدية عظيمة” لأوكرانيا مع “اشتعال” المعارك بعدة جبهات

في ظل استمرار القتال المستعر في معركة أوكرانيا، تحدثت وزارة الدفاع في الدنمارك عن “هدية عظيمة” للقوات الأوكرانية، تزامناً مع حديث عن تقدم روسي بعدة جبهات.

 

الدنمارك تتحدث عن هدية عظيمة 

 

وأعلنت وزارة الدفاع الدنماركية أن دبابات ‘Leopard 1’ الدنماركية ألمانية الصنع ستكون جاهزة قريباً للشحن إلى أوكرانيا.

 

وجاء في بيان الوزارة، أن القائم بأعمال وزير الدفاع ترولز لوند بولسن والعديد من أعضاء البرلمان زاروا منشأة فلنسبيرغر فاهرزوغباو جيزيلشافت في مدينة فلنسبورغ، حيث يتم إعداد المعدات العسكرية المخصصة لأوكرانيا.

 

وقال لوند بولسن: “هذه هدية عظيمة ومهمة حظيت بتأييد واسع من الأحزاب البرلمانية الأخرى ونأمل أن تنتقل إلى أوكرانيا في القريب العاجل”. 

 

ويتم ذلك كجزء من اتفاقية بين ألمانيا والدنمارك وهولندا، التي أبرمت في أوائل فبراير الماضي، بشأن تسليم ما لا يقل عن 100 دبابة ‘Leopard 1 A5’ إلى القوات المسلحة الأوكرانية.

 

معارك عنيفة في أوكرانيا 

 

وكان مسؤولون في كييف ذكروا أمس أن الجيش الروسي واصل شن هجمات بلا هوادة على مدينة باخموت التي تشهد أعنف المعارك، كما قصف أيضاً خيرسون جنوب البلاد. 

 

من جهته، أعلن الجيش الروسي اليوم أنه حقق مكاسب ميدانية على المشارف الشمالية والجنوبية لباخموت. 

 

أما نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار كتبت على تطبيق المراسلة تليغرام أن قتالاً عنيفاً دار الخميس في جميع المناطق على الجبهة الشرقية.

 

ورفض قادة عسكريون أوكرانيون هذا الأسبوع التصريحات الروسية المبالغ فيها بأن قواتها تسيطر الآن على 80% من باخموت. 

 

تأتي تلك المعارك الميدانية فيما يضغط الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ومسؤولون كبار على الحلفاء لتزويد بلاده بمزيد من الأسلحة التي تأمل كييف في أن تمكنها من شن هجوم مضاد كبير في وقت لاحق من هذا العام.

 

في حين تتمسك روسيا بالسيطرة على باخموت التي تعتبرها محوراً رئيسياً في تقدم قواتها البطيء في شرق أوكرانيا بعد أكثر من عام من انطلاق الغزو البري. 

الدنمارك تتحدث عن "هدية عظيمة" لأوكرانيا مع "اشتعال" المعارك بعدة جبهات
الدنمارك تتحدث عن “هدية عظيمة” لأوكرانيا مع “اشتعال” المعارك بعدة جبهات

اقرأ أيضاً بولندا تعلن عن خطوة “تستفز” روسيا بعد أن حركت “النووي” على إثر قرار بريطاني مشابه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى