اخبار العالم

إصابة إسرائيليين اثنين بعملية إطلاق نار في حي الشيخ جراح بالقدس

أُصيب مستوطنان إسرائيليان، صباح اليوم الثلاثاء، بعملية إطلاق نارٍ نُفِذت في حي الشيخ جراح بالقدس، حيث وثقت عدة مقاطع مصورة العملية.

– عملية إطلاق نار في حي الشيخ جراح بالقدس

وفقاً للإعلام العبري، فإنه وقعت إصابتان بحالة متوسطة في عملية إطلاق نار في حي الشيخ جراح”، إذ ذكرت مصادر إعلامية أنّ “الفرق الطبية قدمت الإسعافات الأولية في مكان وقوع حادث غير معتاد بالقرب من منطقة “قبر شمعون” في القدس.

 

من جانبها، قالت “القناة 12” العبرية: إنّ “منفذ العملية كان يستقل مركبة، وأطلق النار على المارة وغادر المكان بعدها”، مشيرةً إلى أنّ “المصابين هما من أتباع “بريسلاف” غادرا قبر “شمعون هتسديك” في سيارتهما، وفتح النار عليهما”.

 

وسارعت الشرطة الإسرائيلية بعد ذلك بمشاركة عناصر حرس الحدود بالبحث عن منفذ العملية الذي تمكن من الفرار.

 

وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أنها “تشتبه بأن العملية نفذت على خلفية قومية”، فيما لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق النار، فيما نشر الإعلام العبري فيديو للحظة تنفيذ العملية.

 

وطلبت الشرطة الإسرائيلية من المستوطنين في الشيخ جراح إغلاق المنازل وعدم الخروج منها، خوفاً من منفذ عملية إطلاق النار بالحي، بعد انسحابه من المكان.

وأوضحت كذلك أن “قوة من الشرطة عثرت على سلاح من نوع كارلو بالقرب من مكان الهجوم” وهو سلاح إسرائيلي الصنع.

 

وفي سياقٍ متصلٍ، أجبرت القوات الإسرائيلية أهالي بناية مخيم الصمود في حي الشيخ جراح على الخروج منها لتفتيشها، بحثا عن منفذ العملية، فيما عرقلت حركة الفلسطينيين في أعقاب عملية إطلاق النار، حيث اعتقلت عدداً من الشبان في حي الشيخ جراح.

 

وعلى صعيدٍ آخر، أصيب مساء أمس الاثنين، فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي والعشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام بلدة “بيت أمر” جنوبي الضفة الغربية.

وفي تفاصيل الخبر، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي في الوجه في بلدة بيت أمر شمالي الخليل، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

ودارت المواجهات بعدما اقتحمت مركبات عسكرية إسرائيلية البلدة.

والجدير ذكره أنه منذ أشهر عدة، ازدادت حدة التوتر في أنحاء الضفة الغربية، حيث تنفذ القوات الإسرائيلية مداهمات متكررة تستهدف البلدات الفلسطينية.

إصابة إسرائيليين اثنين بعملية إطلاق نار في حي الشيخ جراح بالقدس
إصابة إسرائيليين اثنين بعملية إطلاق نار في حي الشيخ جراح بالقدس

اقرأ أيضا:

)) حسن نصر الله يتحدث عن سياسة “الردع” ضد إسرائيل وملفات عربية مرتبطة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى