اخبار العالم العربي

مسؤول أمريكي يكشف عن مبادرة لعقد اجتماع بين البرهان ودقلو في السعودية

نقلت وسائل إعلام، اليوم الإثنين، عن مسؤول أمريكي حديثه حول إمكانية عقد اجتماع بين طرفي الصراع السوداني، “البرهان ودقلو” في العاصمة السعودية الرياض.

 

مسؤول أمريكي يكشف عن مبادرة جديدة 

 

ونقل موقع “سكاي نيوز” عن مسؤول أمريكي لم يكشف اسمه قوله: إن وفداً دبلوماسياً مشتركاً يضم ممثلين عن وزارات الخارجية الأمريكية والسعودية والإماراتية والمصرية والاتحادين الأفريقي والأوروبي، يجري اتصالات الآن بهدف إطلاق وساطة حوارية، تستضيفها الرياض في الأسابيع المقبلة لجمع طرفيّ الصراع في السودان.

 

ووفق المصدر تسعى الجهود الدولية إلى جمع قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان وقائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو في لقاء بالعاصمة السعودية الرياض خلال أسابيع.

 

الاجتماع في الرياض 

 

ورفض المسؤول الأميركي في واشنطن، الافصاح عن تفاصيل خطة التسوية السياسية المقترحة، إلا أنه أصرّ على أن الأطراف الخارجية العاملة على إطلاق مبادرة حلّ سياسي، يشترطون وقفاً كاملاً لإطلاق النار.

 

وأكد المسؤول أن الإعلان عن موعد المبادرة أو الاجتماع المنتظر سيكون من قبل السعودية خلال الأيام القادمة، وهي المخوّلة بالحديث عن الترتيبات.

 

ودخل الصراع العسكري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع أسبوعه الثاني، حيث سقط خلال المعارك عشرات القتلى والجرحى، وتشهد البلاد حالة أمنية سيئة ومتوترة وسط أوضاع اقتصادية ومعيشية تزداد سوءاً.

 

مسؤول أمريكي يكشف عن مبادرة لعقد اجتماع بين البرهان ودقلو في السعودية
مسؤول أمريكي يكشف عن مبادرة لعقد اجتماع بين البرهان ودقلو في السعودية

اقرأ أيضاً الجيش السوداني يتحدث عن موقعين فقط خارج سيطرته.. وغوتيريش يوجه نداءً عاجلاً 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى