اخبار العالم العربيشاهد بالفيديو

بالفيديو || انفجار ضخم يدمّر شقة سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، بأن دوي الانفجار الذي سمع في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، ناتج عن انفجار في شقة.

وأسفر الانفجار عن وفاة المدعوة دعاء فرحات، وهي خالة مواطن تم توقيفه سابقاً إثر قيامه بصناعة متفجرات عن طريق موقع يوتيوب، حيث كانت تعمل في تنظيف المنزل.

وسادت حالة من الذعر في المنطقة وبين الأهالي، بينما اتنشر في مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو لآثار الانفجار.

وفي السياق، ذكرت صحيفة “الأخبار” في وقت سابق، بأنه قبل أكثر من شهر، وقع انفـجار داخل شقة في منطقة صفير في الضاحية الجنوبية لبيروت، تقع مقابل أحد مكاتب حزب الله، لافتة إلى أنه بداية، كان الاعتقاد أن التفجير إرهابي، قبل أن يتبين أن الشاب م. الغول الذي أُصيب في الانفجار كان يعد عبوة منزلية تعلم إعدادها من خلال فيديوهات شاهدها على موقع “يوتيوب”، وانفجرت عن طريق الخطأ، حيث عثرت استخبارات الجيش في الشقة على عدد كبير من العبوات المحلية الصنع.

وأوضحت الصحيفة أنه تم نقل الغول الذي سرح من الجيش قبل سنوات إلى المستشفى، وأوقفته استخبارات الجيش التي استمع محققوها إلى والدته، فأفادت بأن ابنها تعلم تصنيع العبوات على الإنترنت، وأنه كان يمنعها من دخول غرفته.

وبحسب الصحيفة، لمس المحققون أن الحالة العقلية للموقوف غير سوية، بعدما تحدث في التحقيق معه عن “أضاح” وأمور أخرى “غير منطقية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “التحقيقات بينت أن الموقوف “”غريب الأطوار”، إذ نادرا ما كان يغادر المنزل، إلى صديق له يقيم في عرمون، يدعى محمد م.، يتولى شراء المواد الأولية التي تدخل في تصنيع المتفجرات، وقد تم إحضار الأخير، فاعترف بأنه كان يقوم بشراء هذه المواد لمصلحة الغول.

بالفيديو || انفجار ضخم يدمّر شقة سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت
بالفيديو || انفجار ضخم يدمّر شقة سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى