أخبار العالم

الكرملين: تدخل ألمانيا المباشر وغير المباشر في أوكرانيا يتزايد يوما بعد يوم

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، يوم الثلاثاء، إن ألمانيا غير قادرة على ضمان عدم استخدام أوكرانيا للأسلحة الموردة من الغرب لشن هجمات على روسيا، مشيراً إلى أن تدخل ألمانيا المباشر وغير المباشر في النزاع الأوكراني يتزايد يومًا بعد يوم.



وقال بيسكوف في مؤتمر صحافي: “أولاً، ليست لدى ألمانيا أي فرصة لمراقبة هذا، يمكن قول ذلك بدون تحفظ. ثانياً، الأسلحة التي يوردونها الألمان إلى نظام كييف تطلق النار بالفعل على أراضي روسية، لأن دونباس تشمل مناطق روسية”.

 

تقارير: روسيا بدأت استخدام "سلاح سري" في الحرب الأوكرانية لأول مرّة
تقارير: روسيا بدأت استخدام “سلاح سري” في الحرب الأوكرانية لأول مرّة

وأضاف متحدث الكرملين: “تُطلق الأسلحة على أراضي روسية، ويزداد الارتباط المباشر وغير المباشر لألمانيا في هذا الصراع كل يوم. وبالطبع يجب على المستشار الألماني الاستناد إلى هذا الأمر”.



وكان المستشار الألماني، أولاف شولز، صرح يوم الاثنين بأن برلين ستمتنع عن اتخاذ أي إجراءات منفردة عندما يقدم الدعم العسكري لأوكرانيا، في حين يتأكد من عدم استخدام الأسلحة المرسلة إلى كييف في ضربات على الأراضي الروسية.

 

وتواصل القوات الروسية منذ يوم 24 شباط/ فبراير 2022، عمليتها العسكرية الخاصة، في أقليم دونباس، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي ضمتها موسكو إلى روسيا العام الماضي.

يذكر أنّ القوات الروسية والأوكرانية تستعد كل منهما لمعركة مرتقبة خلال الأسابيع المقبلة، جرى التجهيز لها منذ أشهر، قد تكون الأكبر منذ بدء الحرب الروسية في أوكرانيا قبل أكثر من عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى