اخبار العالم

بينها دولة عربية.. كشف لائحة الدول “غير المدعوة” لحفل تتويج الملك تشارلز

مع اقتراب موعد حفل تتويج الملك تشارلز، وسط الاستعدادات الضخمة التي تقوم بها لندن، كشف مصدر بريطاني، اليوم الثلاثاء، لائحة الدول التي لم توجه لها الدعوة لحضور مراسم التتويج.

ما هي الدول غير المدعوة لحفل تتويج الملك تشارلز؟

ونقلت وكالة رويترز، عن مصدر بريطاني لم تسمّه، إن لندن لم توجه الدعوة لكل من روسيا وروسيا البيضاء وإيران وميانمار وسوريا وأفغانستان وفنزويلا.

ووجهت الدعوة لرؤساء دول أخرى تتمتع بريطانيا بعلاقات دبلوماسية كاملة معها، بالإضافة لممثلي المناطق والأراضي التابعة للتاج البريطاني.

في المقابل، تم توجيه الدعوات لدبلوماسيين كبار بدلاً من رئيس الدولة في كل من كوريا الشمالية ونيكاراغوا.

وسيتوج تشارلز (74 عاماً) في كنيسة وستمنستر آبي بلندن، السبت، في حفل كبير يشارك فيه حوالي 5 آلاف من أفراد القوات المسلحة البريطانية، وينضم إليهم جنود من أكثر من 30 دولة من دول الكومنولث لتشكيل واحد من أكبر الاحتفالات العسكرية منذ عقود.

وستدوي أصوات التحية بالبنادق في جميع أنحاء البلاد للاحتفال بلحظة تتويج الملك قبل أن يحلق عسكريون في وقت لاحق بأكثر من 60 طائرة، من طراز “سبيفاير”، التي تعود إلى الحرب العالمية الثانية، وطائرات مقاتلة حديثة.

ماذا سيرتدي الملك تشارلز أثناء تتويجه؟

سيرتدي الملك تشارلز، الذي قضى حياته مدافعاً عن الاستدامة ومعارضاً للاقتصاد الاستهلاكي، ملابس سبق وأن ارتدتها أمه وجده وأسلاف آخرون في مراسم تتويجه المقررة الأسبوع المقبل.

وأمس الاثنين، قال قصر بكنغهام، إن العديد من الأشياء التي ستستخدم في الحفل، مثل التيجان والصولجانات، يعود تاريخها إلى قرون مضت، مضيفاً أن تشارلـز سيرتدي أيضاً بعض الملابس التي ظهرت في مراسم التتويج منذ عام 1821 “من أجل الاستدامة والجودة”.

ومن بين القطع التي ستظهر مرة أخرى، قفاز التتويج الذي صُنع لجده جورج السادس.

وقالت ديبورا مور الرئيسة التنفيذية لشركة دينتس، التي فصلت القفاز المطرز بالذهب من أجل مراسم تتويج جورج السادس عام 1937: “لدينا هذا الملك الرائع، الصديق للبيئة، الذي يدافع عن الاستدامة، ويعيد استخدام الشيء بدلاً من امتلاك قفاز جديد”.

وسيرتدي تشارلز أيضاً ثوب جده المصنوع من الكتان الأبيض وحزام السيف الخاص به ليتجنب مرة أخرى تقليد صنع ثوب جديد.

كما سيرتدي الوشاح الإمبراطوري، المصنوع من القماش الذهبي والذي صُنع في الأصل لاستخدامه في مراسم تتويج الملك جورج الرابع في عام 1821.

الملك تشارلز
بينها دولة عربية.. كشف لائحة الدول “غير المدعوة” لحفل تتويج الملك تشارلز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى