الشأن السوري

شاهد|| قصف إسرائيلي يستهدف مطار حلب الدولي بسوريا ويخلف عدداً من الضحايا

استهدف قصف إسرائيلي بالصواريخ، الليلة الماضية، محيط مطار حلب الدولي شمال سوريا، ما تسبب بخروجه عن الخدمة، ووقوع قتيل وعدد من الإصابات داخله، فيما أعلنت وسائل إعلام سورية بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم وأسقطت عدداً من الصواريخ.

– قصف إسرائيلي يستهدف مطار حلب الدولي

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن مصدر عسكري لم تسمه، قوله: إن الجيش الإسرائيلي “نفذ عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ”، مستهدفاً مطار حلب الدولي وعدداً من النقاط في محيط المدينة.

وأضاف المصدر: “أنه حوالي الساعة 23:35 من يوم 1/ 5 / 2023 نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرقي حلب، مستهدفاً مطار حلب الدولي وعدداً من النقاط في محيط حلب”.

وأكمل قائلاً: “أسفر العدوان عن مقتل عسكري وإصابة 7 بجروح، بينهم اثنان مدنيان، ووقوع بعض الخسائر المادية وخروج مطار حلب الدولي من الخدمة”.

في المقابل، قالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن المقاتلات الإسرائيلية استهدفت مواقع إيرانية ومخازن سلاح ومدرج مطار حلب.

كما تداولت صفحات إعلامية مقاطع مصورة، قالت إنها توثق القصف الإسرائيلي على مطار حلب.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت مواقع عسكرية سورية وأهدافاً إيرانية وأخرى لميليشيا حزب الله، من بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري فيها.

قصف إسرائيلي يستهدف مطار حلب الدولي
قصف إسرائيلي يستهدف مطار حلب الدولي

اقرأ أيضاً:

شاهد|| اندلاع حرائق ضخمة عقب هجوم إسرائيلي على حمص السورية من شمال لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى