الشأن السوري

ضربة أمريكية ضد “قيادي كبير بالقاعدة” في شمال سوريا.. من المُستهدف؟

قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة استهدفت قيادياً كبيراً في تنظيم القاعدة بضربة في شمال غرب سوريا.

وذكرت في البيان أنه “في الساعة 11:42 صباحاً بالتوقيت المحلي يوم 3 مايو، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة من جانب واحد في شمال غرب سوريا استهدفت قيادياً كبيراً في القاعدة”. ولم تذكر اسم القيادي أو ما إذا كان قد قُتل.

وأوضحت أنها ستقدم المزيد من المعلومات “عندما تكون تفاصيل العملية متاحة”.

وفي تفاصيل العملية، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، بأن مسيرة تابعة لـ “التحالف الدولي”، استهدفت شخصاً في محيط بلدة قورقانيا بريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وقال مراسلنا إنه سُمع دوي انفجار بأرجاء ريف إدلب الشمالي على الحدود السورية التركية ناجم عن الغارة الجوية على أطراف قرية قورقانيا شمالي إدلب، مضيفاً أن الشخص المستهدف يدعى لطفي حسن مسطو (60 عاما) قتل على الفور أثناء عمله برعي الأغنام بالجبال القريبة من البلدة شمال محافظة إدلب.

بدورها قالت منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” إن رجلاً مدنياً مسناً قتل جراء الهجوم الجوي على ريف إدلب الشمالي، وأنها تفقدت المنطقة بهدف التأكد من عدم وجود أي ذخائر أو قنابل غير منفجرة جراء القصف.

وتأتي الضربة بعد أيام فقط من إعلان تركيا أن قواتها قتلت زعيم تنظيم داعش في المنطقة نفسها بشمال غرب سوريا التي تسيطر عليها فصائل المعارضة.

ضربة أمريكية ضد "قيادي كبير بالقاعدة" في شمال سوريا.. من المُستهدف؟
ضربة أمريكية ضد “قيادي كبير بالقاعدة” في شمال سوريا.. من المُستهدف؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى