اخبار العالم

إسرائيل تترقب رد فصائل فلسطينية على هجمات الـ40 طائرة

توعدت فصائل فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بالرد على العملية الإسرائيلية التي استهدفت قياديين، وأسقطت قتلى وإصابات، وسط استنفار في المستوطنات قرب قطاع غزة.

 

ترقب رد فصائل فلسطينية 

 

وأغلقت إسرائيل الطرق في البلدات الإسرائيلية القريبة من غزة، مصدرة توجيهات للسكان هنا بالبقاء بالقرب من الملاجئ، وذلك بعد الضربات الجوية.

 

وأفاد بيان صادر عن وزارة الصحة في قطاع غزة، بمقتل فتاة لترتفع الحصيلة إلى 13 قتيلاً، في حين  “أصيب نحو 20 مواطناً بجراح مختلفة” من جراء الضربات الإسرائيلية التي استهدفت قادة بالجهاد الإسلامي.

 

وفي مؤشر على أنها تتوقع تصعيداً وشيكا، أغلقت إسرائيل الطرق في البلدات الإسرائيلية بالقرب من غزة. وقالت إنها تستدعي بعض جنود الاحتياط.

 

وفي تحذير لحركة حماس، قال يسرائيل كاتس عضو مجلس الوزراء الأمني المصغر لمحطة 103 إف.إم. الإذاعية في تل أبيب إن مثل هذه المشاركة ستجعل قادة حماس هدفاً للاغتيالات.

 

وذكرت حركة الجهاد الإسلامي أن القادة الذين قُتلوا في الضربات الإسرائيلية هم جهاد شاكر الغنام وخليل صلاح البهتيني وطارق محمد عز الدين.

 

عملية عسكرية إسرائيلية 

 

وقال مسؤولون طبيون إن عشرة مدنيين بينهم أربعة أطفال وخمس نساء قتلوا أيضا في الضربات التي استهدفت مناطق سكنية في غزة.

 

ومن جانبه قال الجيش الإسرائيلي إن 40 طائرة مقاتلة شاركت في الضربات الجوية التي وصفها “بالدقيقة”. وأضاف المتحدث باسم الجيش “كان تضافراً بين المعلومات والتوقيت والطقس”.

 

وتابع أن الجيش استهدف عشرة مواقع لتصنيع الأسلحة والبنية التحتية من بينها ورش لصناعة الصواريخ وموقع لصناعة الخرسانة المستخدمة في تشييد الأنفاق، فضلاً عن مجمعات عسكرية تابعة للحركة.

 

وبالوقت الذي أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية العملية العسكرية الإسرائيلي، تترقب إسرائيل بحذر رد فعل الفصائل الفلسطينية، وسط تحذيرات من تصعيد ومواجهة مع فصائل فلسطينية في غزة.

 

إسرائيل تترقب رد فصائل فلسطينية على هجمات الـ40 طائرة
إسرائيل تترقب رد فصائل فلسطينية على هجمات الـ40 طائرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى