اخبار العالم

شاهد|| أجسام مجهولة بسماء اليابان تثير الحيرة.. فلكي يكشف سبب ظهور وميض أزرق بسماء المدينة المنورة

في ظاهرة وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ”غير العادية”، انتشرت لقطات توثق ظهور أجسام مجهولة بسماء اليابان تشبه خطوط النار، ما دفع السلطات للتعليق على الحادثة، فيما انتشر في الوقت ذاته فيديو يوثق ظهور وميض أزرق بسماء المدينة المنورة بالسعودية.

– أجسام مجهولة بسماء اليابان تثير الحيرة

وفي التفاصيل، قالت السلطات اليابانية، اليوم الخميس: إن خطوطاً نارية شوهدت ليلاً في سماء جنوب اليابان قد تكون ناجمة عن حطام صاروخ صيني.

وأظهر تسجيل مصور تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي منذ مساء أمس الأربعاء ما يشبه كرات نارية أثارت طبيعتها تساؤلات السكان ومستخدمي الإنترنت.

 

وقال مسؤول لوكالة “فرانس برس” طلب عدم كشف هويته: إن فرع المرصد الفلكي الوطني الياباني في إيشيغاكي في أرخبيل أوكيناوا رصد شرائط ضوئية عند الساعة 16,33 (11,33 ت غ) الأربعاء.

وأضاف “بناءً على المعلومات المتاحة نعتقد أن (هذه) الأجسام ليست كرات نارية من نيازك، بل حطام من صاروخ”، مشيراً إلى أن “بطء انتقال هذا الضوء (…) يشبه حطام صاروخ يدخل الغلاف الجوي”.

وتابع “قد يكون حطام صاروخ أطلقته الصين في تشرين الثاني/نوفمبر”.

وأشار إلى “معلومات تفيد بأن جزءا من الصاروخ سيعود إلى الغلاف الجوي” في الوقت نفسه تقريبا، موضحاً أن الحطام سقط على الأرجح في المحيط ولا يشكل أي خطر استنادا إلى توقعات المسار الذي كان يمكن أن يسلكه.

- أجسام مجهولة بسماء اليابان تثير الحيرة
– أجسام مجهولة بسماء اليابان تثير الحيرة

– وميض أزرق بسماء المدينة المنورة

وعلى صعيد آخر، تناقل مغردون سعوديون لقطات مصورة قالوا إنها تظهر وميضاً أزرقاً في سماء المدينة المنورة، متساءلين عن طبيعته ومصدره.

وتعليقاً على الفيديو، قال الفلكي ملهم هندي، بتغريدة له عبر حسابه في تويتر: “تفيد شهادات برؤية جرم احترق في سماء ⁧ المدينة ⁩ قرابة الساعة 10 مساءً، ‏ومن وصف الشهود احترق سريعاً، ولونه يميل للأخضر، و‏غالباً هو نيزك احترق بالغلاف الجوي أو ما يسمى علمياً (كرة نارية ⁩)”.

 

وأضاف: “لا يمكن تأكيد الأمر حتى نحصل على فيديوهات أو صور له، ‏ذاكراً أنه لا يوجد أي بيانات لسقوط أقمار صناعية بذلك الوقت”، مبيناً أن الفيديو المنتشر لا صلة له بما حدث في المدينة المنورة ⁩.

 

 

نشر في تغريدة أخرى الفيديو الصحيح لنيزك المدينة الذي تم مشاهدة على نطاق واسع حول منطقة المدينة المنورة وقت الحدث تماما 8:55 مساء الأربعاء 10 مايو، قائلاً “يتضح من سرعة الجرم وإضاءته أنه فعلا نيزك احترق بالغلاف الجوي للأرض على ارتفاع عالٍ جداً”.

شاهد|| أجسام مجهولة بسماء اليابان تثير الحيرة.. فلكي يكشف سبب ظهور وميض أزرق بسماء المدينة المنورة
شاهد|| أجسام مجهولة بسماء اليابان تثير الحيرة.. فلكي يكشف سبب ظهور وميض أزرق بسماء المدينة المنورة

اقرأ أيضا:

))في مشهدٍ “نادر”.. نيزك يضرب منزلاً في ولاية نيوجيرسي الأمريكية (فيديو)

)) العالم على موعد مع ظاهرة “مخالفة لقوانين الطبيعة” .. والعلماء تحدد موعدها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى