اخبار العالم

الكرملين يعترف أن العملية العسكرية في أوكرانيا “صعبة جداً”.. ومسيّرة تأسر جندياً روسياً

في ظل ارتفاع حصيلة الخسائر البشرية لدى الجانبين لاسيما في مدينة باخموت الأوكرانية، اعترف المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، أن العملية العسكرية في أوكرانيا “صعبة جداً”، لكنها ستستمر، فيما انتشر مقطع مصور فيديو يظهر مسيّرة أوكرانية تأسر جندي روسي.

– الكرملين يعترف أن العملية العسكرية في أوكرانيا “صعبة جداً”

وفقاً لما نقلته وكالة “تاس” الروسية، اليوم الخميس، فإن تصريحاتٍ بيسكوف، جاءت لمحطة تلفزيونية بوسنية، حيث قال: إن بلاده تمكنت من إلحاق أضرار جسيمة بالآلة العسكرية الأوكرانية وأن ذلك سيستمر.

وأضاف أن بلاده شنت ضربات صاروخية لا حصر لها على أهداف عسكرية في كل أنحاء أوكرانيا، متعهداً بأن “هذا العمل سيستمر”.

وفيما تواصل القوات الأوكرانية قصف الأجزاء الشرقية التي تسيطر عليها روسيا من البلاد، قال بيسكوف: إن هذا يظهر الحاجة إلى مواصلة الصراع ودفع القوات الموالية لكييف للتراجع”.

وتتزامن تلك التصريحات في الوقت الذي تخطط فيه كييف لهجوم مضاد جديد، لاسيما شرق البلاد، بعد أن تضافرت الدول الغربية لرفدها بمزيد من السلاح وأنظمة الدفاع والدبابات.

- الكرملين يعترف أن العملية العسكرية في أوكرانيا "صعبة جداً"
– الكرملين يعترف أن العملية العسكرية في أوكرانيا “صعبة جداً”

– مسيرة أوكرانية تأسر جندياً روسياً

وعلى صعيد آخر، عثرت مسيّرة أوكرانية من دون طيار، على جندي روسي، الثلاثاء الماضي، كان الحي الوحيد في خندق بضواحي مدينة “باخموت”، فدب فيه الرعب ونظر إلى حيث كانت الطائرة تحلق فوقه، وتوسل لمن يتحكم بها عن بعد بأن يبقي عليه حياً مقابل أن يرفع الراية البيضاء ويستسلم.

ولم تمر سوى دقائق قليلة، حتى جاءته الموافقة على العرض، وبدلاً من إطلاق المتحكم قذيفة ألقى إليه طرداً يتضمن تعليمات عليه القيام بها، أهمها الخروج من الخندق إلى أرض مفتوحة، لترافقه المسيّرة إلى موقع أوكراني يحميه من قصف مدفعي روسي كان يستهدف المنطقة التي انسحب منها لواء مدرعات روسي.

ونفذ الجندي ما طلبه منه المتحكم بالمسيّرة التي صورت مراحل التعامل معه واستسلامه لحظة بلحظة.

ولم تذكر الفرقة أي معلومات شخصية عن الجندي المستسلم، بل ذكرت أنها بثت الفيديو في موقعها بعنون “باخموت: عمل خيري من القوات المسلحة الأوكرانية في 9 مايو” وملخصه أن قائد طائرة بدون طيار في اللواء الميكانيكي 92 التابع بأوكرانيا لفرقة الطائرات المقاتلة بدون طيار “رصد جندياً روسياً طلب عدم قصفه، فألقى فريقنا مذكرة له مع طلب الاستسلام واتباع التعاليم، فوافق برغم أن رفاقه كانوا يطلقون النار على ظهره” لقتله ومنعه من الاستسلام.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس الوزراء الأوكراني، في بيانٍ له استسلام الجندي الروسي، وقال إن استسلامه “جاء في وقت حققت فيه أوكرانيا مكاسب بالجهة الجنوبية الغربية لباخموت”.

الكرملين يعترف أن العملية العسكرية في أوكرانيا "صعبة جداً".. ومسيّرة تأسر جندي روسي
الكرملين يعترف أن العملية العسكرية في أوكرانيا “صعبة جداً”.. ومسيّرة تأسر جندي روسي

اقرأ أيضا:

)) روسيا تحذّر من “عسكرة” منطقة آسيا والمحيط الهادئ بسبب خطوة مرتقبة لـ “الناتو” في اليابان

)) خبير أردني يتنبّأ بكوارث من الفضاء قد تصيب مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى