اخبار العالم العربي

إسرائيل تؤكد: معركة الأنفاق بدأت ونرجح مقتل قادة كبار في حماس

بعد مرور 31 يوماً على هجوم حماس، أكدت إسرائيل إطلاق المرحلة الثانية من عمليتها البرية في قطاع غزة، بالتوغل براً بشكل أعمق واستكشاف وتحديد الأنفاق.

وقال المتحدث العسكري اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيخت للصحفيين، الاثنين، إن القوات الإسرائيلية تستعد لمهاجمة مقاتلي حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في أنفاقهم ومخابئهم تحت الأرض في شمال قطاع غزة، بعد عزل المنطقة بالقوات والدبابات.

وأضاف “الآن سنبدأ في تضييق الخناق عليهم”. وختم قائلاً “عندما أقول تضييق الخناق فهذا يعني فوق الأرض وتحتها أيضا”.

من جانبها ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن هناك توقعات للجيش بمقتل قادة كبار في حركة حماس خلال غارة “غير عادية” الليلة الماضية.

وأضافت الهيئة أنه “تم تنفيذ غارة جوية كبيرة جدا فوق الأرض وتحتها، تم فيها القضاء على العديد من الإرهابيين، بينهم عدد من قادة حماس”.

وأشارت الهيئة إلى أن الجيش يمارس حاليا ضغوطا على المعاقل القوية لحركة حماس في مخيم الشاطئ ومستشفى الشفاء. وتابعت أن الجيش ألحق أضرارا “كبيرة” بالأنفاق في قطاع غزة.

بدروه، قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية بالقطاع ارتفع إلى 10022 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وأضاف أن المنظومة الصحية باتت عاجزة تماما وتعاني شللا تاما، ودعا لتوفير ممر إنساني آمن وعاجل لإدخال الإمدادات الطبية والوقود والوفود الطبية.

شاهد أيضاً: الجيش الإسرائيلي يستهدف بشكل مباشر سطح مستشفى الشفاء بغزة

إسرائيل تؤكد: معركة الأنفاق بدأت ونرجح مقتل قادة كبار في حماس
إسرائيل تؤكد: معركة الأنفاق بدأت ونرجح مقتل قادة كبار في حماس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى