اخبار العالم العربي

بالفيديو|| قوات الاحتلال تحاصر جامعة الخليل بالتزامن مع اقتحام مخيم جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، 21 فلسطينياً وأُصيب شابٌ بالرصاص الحيّ، أثناء محاصرة جامعة الخليل بالضفة الغربية، بالتزامن مع اقتحام مخيم جنين.

قوات الاحتلال تحاصر جامعة الخليل
قوات الاحتلال تحاصر جامعة الخليل

وأفاد شهود عيان، بأنّ قوات الاحتلال انتشرت في محيط جامعة الخليل فجر الثلاثاء وحاولت اقتحام حرمها الجامعي لاعتقال عدد من طلبتها زعماً بأنهم مطلوبون لديها.

وتصدى مقاومون للقوات الخاصة التي اقتحمت المخيم بواسطة سيارة نقل بضائع مغلقة، وخاضوا معها اشتباكات مسلحة، فيما وصلت تعزيزات عسكرية من الجيش الإسرائيلي وأُصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحيّ في منطقة الفخذ، إلى جانب اعتقال آخرين واقتيادهم إلى مراكز الاعتقال التابعة لجيش الاحتلال.

كما أُصيب العشرات بحالات اختناق وجرى معالجتهم ميدانياً، وذلك أثناء التصدي لقوات الاحتلال التي منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى المصابين لإسعافهم.

 

وبالتزامن مع اقتحام جامعة الخليل، تمكّنت قوات أخرى تابعة للجيش الإسرائيلي من اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

 

وأورد شهود عيان، بأنّ المقاومين استطاعوا اكتشاف القوات الخاصة ومن ثمّ بادروا بإطلاق النار تجاههم ما أدى إلى وقوع اشتباكات عنيفة في المكان.

 

ووفقاً لمصادر محلية، فإن الشبان الفلسطينيين قاموا بإغلاق مخيم جنين عقب سماع دوي صفارات الإنذار، واقتحام قوات الإسرئيلية منزل قُرب المخيم.

 

اقرأ أيضاً.. قتل أحد أقدم الأسود في العالم على يد رعاة في كينيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى