اخبار العالم

مساعد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: جونسون هدد بضرب ماكرون بسبب بوتين

وصف رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأنه “متملق لبوتين”، ووعد بلكمه في وجهه لانتقاده استجابة بريطانيا لأزمة اللاجئين الأوكرانيين، وفق ما نقلت صحيفة بوليتيكو الأمريكية عن مدير الاتصالات السابق في الحكومة البريطانية غوتو هاري.

جونسون هدد بضرب ماكرون

وقال هاري خلال حديث له عن تفاصيل تجربته في رئاسة الوزراء، إن جونسون كان يصرخ بشأن ماكرون في الأشهر التي أعقبت بدء الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير/شباط العام الماضي.

وأضاف: “في اجتماعنا الصباحي، شنّ جونسـون هجوماً عنيفاً على إيمانويل ماكرون، ووصفه بكلمة جنسية بذيئة، وقال إنه غريب الأطوار، وإنه متملق لبوتين”.

كما أشار مدير الاتصالات السابق في الحكومة البريطانية إلى أن بوريس جونسـون وعد “بلكم” ماكرون.

وتابع هاري: “كانت هناك توترات في وقت مبكر عندما ذهب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو”.

وأردف: “أعتقد أن بوريس جونسـون وصف الأمر بشكل خاص بأنه مقزز”.

على الرغم من التهديد الواضح بإلحاق الأذى بماكرون، قال هاري إن الرجلين تمكنا من دفن الأحقاد بعد ذلك بوقت قصير: “بعد أسابيع، بالطبع، قاموا بتصحيح الأمر. وذهبوا بالفعل لتناول الويسكي معاً في قمة مجموعة السبع”.

وكانت علاقة جونسـون بماكرون مضطربة خلال فترة وجود الأول في رئاسة الوزراء، وكان الثنائي على خلاف دائماً بشأن اتفاقيات التجارة، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وكذلك حينما انتقد ماكرون علانية لقاح “أسترازينيكا” لفيروس كورونا.

وقال مدير مركز الإصلاح الأوروبي تشارلز غرانت، لصحيفة بوليتيكو في تصريح العام الماضي: “الحقيقة أن ماكرون لا يحب بوريس جونسـون على الإطلاق”.

جونسون
مساعد رئيس الوزراء البريطاني الأسبق: جونسـون هدد بضرب ماكرون بسبب بوتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى