خبر عاجل

سلطان عمان يصل مصر في أول زيارة من نوعها منذ توليه الحكم

وصل سلطان عمان، هيثم بن طارق، اليوم الأحد، إلى مصر في زيارة رسمية تمتد ليومين، هي الأولى من نوعها منذ توليه حكم البلاد.

 

وقالت وسائل إعلام مصرية أن زيارة بن طارق التي تمتد ليومين إلى مصر على رأس وفد رفيع المستوى، تأتي تلبية لدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. 

 

وبحسب بيان صادر عن ديوان البلاط السلطاني، فإن زيارة السلطان هيثم تأتي “امتدادا للعلاقات التاريخية التي تربط السلطنة ومصر، وتأكيدا على حرص قيادتي البلدين على توثيق تلك الروابط الراسخة بينهما”.

ومن المقرر أن تتطرق الزيارة لبحث “كافة جوانب التعاون التي من شأنها أن ترتقي بالعلاقات الثنائية”، إضافة إلى “التشاور والتنسيق بين القيادتين بما يسهم في تعزيز العمل العربي المشترك وبحث مختلف التطوّرات على الساحتين الإقليمية والدولية”.

 

ومن جانبه قال أكد السفير عبد الله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عمان المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية على أن الزيارة الرسمية، لـ السلطان هيثم بن طارق المعظم، إلى جمهورية مصر العربية الأحد ولقاءه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تفتح فصلًا جديدًا وتمثل انطلاقة لمواصلة علاقات التعاون وتطويرها بما يعود بالمنافع المشتركة. 

 

photo 2023 05 21 17 30 39 1 photo 2023 05 21 17 30 36 1

وكان في مقدمة مستقبلي سلطان عمان، الرئيس المصري في مطار القاهرة، حيث يتوقع أن تبدأ جلسات التشاور بين الجانبين مساء اليوم. 

 

سلطان عمان يصل مصر في أول زيارة من نوعها منذ توليه الحكم
سلطان عمان يصل مصر في أول زيارة من نوعها منذ توليه الحكم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى