أخبار العالم العربيمنوع

شاهد|| الرياض من الفضاء.. رائد الفضاء السعودي علي القرني ينشر صورة رائعة

التقط رائد الفضاء السعودي علي القرني صورة للعاصمة الرياض من محطة الفضاء الدولية في مشهد مُذهل وساحر.

الرياض من الفضاء

وعقب إلتقاطة صورة من السفينة الفضائية علق القرني: “لاح لي وجه الرياض في مرايا السحب .. مساكم الله بالخير يا أهل الرياض”.

ويواصل رائد الفضاء على القرني، إجراء التجارب العلمية التي تم تكليف طاقمه مهمة “Ax-2” بها في إطار مهمتهم في محطة الفضاء الدولية، التي سبق الإعلان عنها من قبل الهيئة السعودية للفضاء.

وأعلنت الهيئة السعودية رسمياً، بدء رائد الفضاء علي القرني في مهمة تجربة قياس الحدقة لقياس الضغط داخل الجمجمة، حيث تستهدف تلك التجربة تعزيز عُنصر الأمن في الرحلات المستقبلية للفضاء.

من جانبها تنوى الهيئة إقامة العديد من المعارض في الرياض وجدة والظهران، بالتزامن مع إطلاق مهمة المملكة إلى محطة الفضاء الدولية.

وتهدف فعاليات “سعودي نحو الفضاء”، التي تُقام في الفترة من 21 مايو إلى 2 يونيو، إلى إتاحة الفرصة للزوار لاستكشاف الفضاء والتعرف على رحلة الفضاء وتاريخها، كما تسلط الضوء على المساهمات البحثية للبلاد والأثر العلمي في هذا القطاع.

الرياض

وفي وقت سابق التقط رائد الفضاء الفرنسي صور للعاصمة، ووصفها بالمدينة الرائعة، وعرض الصور على حسابه الرسمي في “تويتر” وقال: “الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية تبرز في الليل بأضوائها الساطعة”.

اقرأ أيضاً.. شاهد|| مكة المكرمة من الفضاء.. الرائدة السعودية ريانة برناوي تنشر فيديو يأسر القلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى