أخبار العالم العربي

وثيقة “سرية مسرّبة” تتحدث عن مخطط إيراني بتعاون روسي لاستهداف القوات الأمريكية في سوريا

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن إيران “تُسلح الميليشيات بسوريا من أجل مرحلةٍ جديدة في هجماتها ضد القوات الأمريكية داخل البلاد، كما تتعاون مع روسيا لوضع استراتيجية أوسع من أجل طرد الأمريكيين من المنطقة”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين استخباراتيين ووثيقة سرية مسرّبة إن إيران تتعاون مع حلفائها لتشكيل قوات وتدريبها على استخدام قنابل أقوى لخرق الدروع على جوانب الطرقات، بغرض استهداف مركبات القوات الأمريكية وقتل الجنود الأمريكيين تحديداً.

وأوضحت أن هجمات الطائرات المسيّرة جرحت ستة جنود أمريكيين وقتلت مقاولاً دفاعياً بالفعل، بينما من المتوقع أن تزيد الأجهزة المتفجرة الجديدة حصيلة الضحايا الأمريكيين، مما يهدد باندلاع مواجهة عسكرية أوسع مع إيران.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الوثيقة، التي كانت جزءاً من المواد السرية المسربة على منصة Discord، كانت مبنيةً على اتصالات تم اعتراضها بين المسلحين السوريين واللبنانيين الموالين لإيران.

فيما نصّت وثيقة ثانية على إحباط إحدى المحاولات الواضحة لاستخدام تلك الأجهزة ضد القوات الأمريكية قرب رميلان بريف القامشلي في فبراير/شباط.

كما تحدثت عن جهود جديدة أوسع من جانب موسكو ودمشق وطهران لطرد الولايات المتحدة من سوريا، وفق ما أوردته واشنطن بوست الأمريكية.

وثيقة "سرية مسرّبة" تتحدث عن مخطط إيراني بتعاون روسي لاستهداف القوات الأمريكية بسوريا
وثيقة “سرية مسرّبة” تتحدث عن مخطط إيراني بتعاون روسي لاستهداف القوات الأمريكية بسوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى