اخبار العالم

انفجار هائل في العاصمة الأمريكية واشنطن.. والأمن القومي يعلق

أفاد سكان واشنطن العاصمة أنهم سمعوا دوي انفجار قوي في مناطق واسعة من المدينة، مساء اليوم الأحد، لكن إدارة الإطفاء ومسؤولي الأمن الداخلي قالوا إنهم لم يبلغوا عن أي حوادث.

– انفجار هائل في العاصمة الأمريكية واشنطن

وفقاً لوكالة “رويترز”، فإن متحدث باسم إدارة الإطفاء، قال: “ليس لدينا حوادث نشطة”، فيما قالت إدارة الأمن الداخلي وإدارة الطوارئ في العاصمة على “تويتر”: “لا يوجد تهديد في الوقت الحالي”.

توافد سكان العاصمة الأمريكية على موقع تويتر للإبلاغ عن سماع دوي عالٍ، قالوا إنه هز الأرض، حيث تساءلوا عما إذا كان لدى أي شخص أي معلومات عما كان عليه.

فيما ذكر نشطاء أن الانفجار في واشنطن هو ناتج عن قيام الحرس الوطني الجوي في العاصمة الأمريكية بإجراء تدريبات على الدفاع الجوي.

من جانبها، ذكرت صحيفة “mirror”، إلى أن “الحرس الوطني كان يقوم بتدريبات للدفاع الجوي فوق خليج تشيسابيك، فيما تحاول الشرطة الاتصال بإدارة الطيران الفيدرالية لمعرفة المزيد عن الحادثة”.

وبدوره، صرح رئيس شرطة مدينة بوي في ولاية ماريلاند عبر “تويتر”، بأن “التقارير الواردة عن دوي انفجار تصل إلى مركز الاتصالات”، حيث قال: إننا “نتحقق من السلطات القضائية الأخرى، وسنكشف عن تفاصيل الانفجار ريثما نحصل على مزيد من المعلومات”.

ولم يُعرف مصدر الصوت حتى الآن، لكن السكان في كل من أنابوليس وديل سيتي في ولاية فيرجينيا، البعيدتين عن موقع الحادث بنحو 60 ميلاً، أبلغوا عن سماع صوت غريب.

وفي وقتٍ لاحقٍ، أعلنت السلطات الأمريكية أن الصوت المدوي في العاصمة واشنطن سببه طلعة جوية مصرح بها من البنتاغون خرقت حاجز الصوت.

وكانت شبكة “إن بي سي” الأمريكية ذكرت أن السكان اتصلوا برقم الطوارئ وهم في حالة ذعر شديدة بعد أن تسبب الصوت باهتزاز النوافذ وإطلاق صفارات الإنذار.


اقرأ أيضا:

)) شاهد|| “سقط بشكل مخيف وابتلعته المياه”.. فيديو يوثق لحظة انهيار جسر قيد الإنشاء في الهند

)) المصارع المصري المختفي يخرج عن صمته.. “أنا ماهربتش.. وبحب بلدي” -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى