اخبار العالم

وزير الطاقة السعودي يعلق على قرار “أوبك+” ويكشف ما أرادوا إثباته للعالم

علق وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، على اتفاق “أوبك+” الذي تم التوصل إليه اليوم الأحد، واصفاً إياه بأنه “غير مسبوق”.

– تعليق وزير الطاقة السعودي على قرار أوبك+

في مؤتمر صحفي عقب اجتماع تحالف “أوبك+”، اليوم الأحد، قال الوزير السعودي: “سنكلف جهات مستقلة بالتحقق من قدرة الإنتاج لدى كل دولة”.

وأوضح أن اجتماع “أوبك” كان بنّاء ويسهم باستقرار أسواق النفط، مضيفاً: أن “الإجراءات الأخيرة تعكس مسؤوليتنا كبنك مركزي ناضج للنفط”.

كما قال: “نريد أن نثبت للعالم أننا نمتلك أدوات استقرار السوق النفطية.. قرارنا يساعد على تعزيز استقرار الأسواق ويمنع التذبذب، لأن استقرار الأسواق أهم شيء لدينا”.

وأضاف: “لسنا قلقين على الإمدادات في العام المقبل.. لا نستهدف أسعار نفط محددة، بل نهدف لتقليل التذبذب في السوق”.

وأكد الوزير أن روسيا ملتزمة بتعهداتها بشأن إنتاج النفط.

أما فيما يتعلق بالعلاقات السعودية الأمريكية، قال: إن “علاقتنا مع أمريكا مستمرة منذ 80 عاماً ونتطلع لمزيد من التعاون.. كل المسؤولين الأمريكيين مرحب بهم في السعودية”.

واليوم الأحد، أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، أن مجموعة “أوبك+” قررت في اجتماعها تعديل مستوى إنتاج التكتل إلى 40.4 مليون برميل يوميا، اعتباراً من يناير 2024 ولمدة عام.

وفي بيان نشرته “أوبك” على موقعها الإلكتروني، قال التحالف: إنه جرى الاتفاق على عقد الاجتماع الوزاري للمجموعة التي تضم أعضاء أوبك ومنتجين من خارجها بينهم روسيا كل 6 أشهر.

وأضاف البيان: أنه تم الاتفاق أيضاً على عقد الاجتماع المقبل لمجموعة “أوبك+” في فيينا في 26 نوفمبر المقبل.

تعليق وزير الطاقة السعودي على قرار أوبك+
تعليق وزير الطاقة السعودي على قرار أوبك+

اقرأ أيضا:

))أوبك+ يحدد مستوى جديداً للإنتاج بداية من 2024.. وبيان يكشف التفاصيل

)) المصارع المصري المختفي يخرج عن صمته.. “أنا ماهربتش.. وبحب بلدي” -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى